وأعلن معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.6 مليون برميل الأسبوع الماضي كما ارتفعت مخزونات ال

أسعار البترول اليوم,الهند,سلاسل الإمداد,النفط الروسى,التباطؤ الاقتصادى,الصين,أسعار النفط,أسعار البترول,أسعار النفط اليوم,الركود الاقتصادى

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 07:04
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

مخاوف التباطؤ الاقتصادى تعمق تراجعات أسعار النفط

عمق القلق من أن التباطؤ الاقتصادى سيضر استثمارات الطاقة، تراجعات أسعار النفط، وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزى الأمريكى)، إنّ الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة أمر ممكن الحدوث، مع رفع البنك أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.



وانخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى نحو 103 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعد أن أغلق أمس الأربعاء عند أدنى مستوى منذ 12 مايو، وهو أقل بنحو 15% عن إغلاق 8 يونيو.

وقال جيروم باول في شهادته أمام الكونجرس الأميركي، إنه في حين أنه لا يرى أن احتمال لحدوث ركود اقتصادي مرتفع بشكل خاص، إلا أنه محتمل، وأضاف أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية مرتبط بشكل واضح بالحرب في أوكرانيا.

رافق تراجع النفط الخام خسائر فادحة في السلع الصناعية الأخرى خصوصاً المعادن الأساسية مثل النحاس

وتخلى النفط بسرعة عن مكاسبه، لترتفع معدلات تقلب الأسعار في الربع الجاري، فى حين يحاول المستثمرون قياس مسار الاقتصاد الأميركي وتأثيره على المواد الخام، ولا تزال الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تكافح لتجاوز التفشي الأخير لفيروس كورونا، ورافق تراجع النفط الخام خسائر فادحة في السلع الصناعية الأخرى، خصوصاً المعادن الأساسية مثل النحاس، وتمتد الحرب الروسية في أوكرانيا، والتي قلبت تدفقات النفط رأساً على عقب، إلى شهرها الخامس غداً الجمعة.

الصين والهند قد تشتريان نفطاً روسياً أكثر مما كانت تعتقده الولايات المتحدة فى وقت سابق

من جانبها قالت سيسيليا روس، رئيسة مجلس المستشارين الاقتصاديين للرئيس جو بايدن، أمس الأربعاء، إن الصين والهند قد تشتريان نفطاً روسياً أكثر مما كانت تعتقده الولايات المتحدة فى وقت سابق، وهو ما يخفف أزمة الإمدادات في الأسواق العالمية.

مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.6 مليون برميل الأسبوع الماضي

وأعلن معهد البترول الأميركي، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما ارتفعت مخزونات البنزين أيضًا.

إقرأ أيضاً.. صندوق النقد وتونس يتفقان على برنامج بقيمة 4 مليارات دولار خلال أسابيع

إقرأ أيضاً.. "تويوتا" تعتزم رفع إنتاجها من السيارات 40% بداية من يوليو المقبل