السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران: توفير كافة التسهيلات والخدمات لإنجاح قمة المناخ بما يليق بمصر الحديثة 

الخميس 23/يونيو/2022 - 10:14 ص
الطيار محمد منار
الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أن متابعة الاستعدادات الخاصة بقمة المناخ تأتى فى مقدمة أولويات الوزارة فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي بما يليق بمكانة مصر وريادتها اقليميا ودوليا وفى إطار رؤية الدولة المصرية 2030  لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الطيران المدني، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمقر وزارة الطيران في إطار اللقاءات الدورية التى يعقدها الوزيران لمتابعة التجهيزات والإجراءات الخاصة لاستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (Cop 27) بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم.

اقرأ ايضا:

وزيرا الطيران والبيئة يبحثان الاستعدادات لقمة المناخ (Cop 27) بشرم الشيخ  

كما أكد وزير الطيران على أهمية التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث الهام من خلال تقديم جميع التسهيلات والخدمات اللوجستية لضيوف مصر من جانب وزارة الطيران وشركاتها التابعة على متن طائرات مصر للطيران والمطارات بالتنسيق الدائم مع الوزارات والجهات المعنية بهذا الحدث بصفة عامة وبين وزارتى الطيران والبيئة بصفة خاصة مشيدًا بالجهود التي تبذلها فرق العمل بمختلف الوزارات المعنية من أجل إنجاح المؤتمر وإظهاره بالصورة المشرفة التي تليق بمصر الحديثة.

وتم خلال الاجتماع استعراض سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكافة الترتيبات الخاصة  بهذا الحدث العالمى لكى يخرج بالصورة التى تليق بمكانة وقدرات مصر الحديثة.. 

 كما ناقش الوزيران  الملفات التي تخص وزارتي الطيران والبيئة والتي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية بالإضافة إلى مناقشة آليات مشروع تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة، واستخدام نظم الخلايا الشمسية بالمطارات.

اقرأ ايضا:

القباج: الاقتصاد الأخضر يؤدي إلى تعزيز البيئة النظيفة وزيادة جودة المنتجات الزراعية  

   

وقال وزير الطيران المدنى إن المسئولية تجاه الحفاظ على البيئة تُعد واحدة من الأهداف الرئيسية لاستراتيجية وزارة الطيران المدنى من خلال استخدام أحدث التقنيات وأفضلها من حيث الكفاءة البيئية فيما يخص المطارات والطائرات والمحركات.

 

وأشار " منار " إلى أن وزارة الطيران المدنى اتخذت خطوات مُبكرة ومتواصلة فى استخدام الطاقة المتجددة النظيفة وفق استراتيجية تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على مصادر الوقود التقليدية واستخدام الطاقة الشمسية والمتجددة بما يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء وخفض انبعاثات الكربون.  

وأضاف الطيار محمد منار أنه تم تشكيل لجنة بوزارة الطيران المدنى للمتابعة والتنسيق بشأن الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر وتشكيل فرق عمل  من الوزارة وشركاتها التابعة لمتابعة وصول وسفر الوفود مؤكدًا على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال ضيوف مصر فى قمة المناخ.

وأشار وزير الطيران إلى أنه سيتم تكثيف الرحلات الجوية بين القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر بالإضافة إلى تقديم حزمة من البرامج السياحية المتميزة لضيوف المؤتمر وتنظيم حملة دعائية للمؤتمر فى جميع المطارات المصرية وعلى متن طائرات الشركة الوطنية.

إقرأ أيضا:

استعداداً لقمة المناخ " اورنچ " تشارك "شباب بتحب مصر" فى حملة تطهير نيل القاهرة