الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ألمانيا.. إرجاء خطة بيع شركة الخدمات اللوجيستية التابعة لـ «دويتشه بان»

الأحد 26/يونيو/2022 - 08:32 ص
أصول مصر

كشفت مصادر إن شركة السكك الحديدية الألمانية المملوكة للدولة دويتشه بان تميل إلى إرجاء خطة بيع شركة الخدمات اللوجيستية التابعة لها دي.بي شينكر. 

قد تصل قيمتها إلى 20 مليار يورو

وأوضحت المصادر أنها قد تصل قيمتها إلى 20 مليار يورو (21 مليار دولار)، موضحة أن خيار بيع دي.بي شينكر فيما بعد سيظل خياراً مطروحاً على المدى الطويل، لكن مسؤولي الشركة الأم قرروا الاحتفاظ بالشركة التابعة في الوقت الحالي، ووافقوا على خططها الاستثمارية.

لا يوجد قرار جديد الآن

وذكرت متحدثة باسم دويتشه بنك إنه «لا يوجد قرار جديد الآن، ولا يوجد موقف جديد أيضاً»، مع الإشارة إلى أنه في فبراير الماضي أوضحت دويتشه بان أنها تتعاون مع استشاريين اقتصاديين وقانونيين بشأن تجهيز دي.بي شينكر للبيع المحتمل في وقت لاحق من العام الحالي.

فيما أعلنت دي.بي شينكر الاستحواذ على شركة النقل الأمريكي يو.إس.أيه تراك، حيث قالت إنها اشترت كامل أسهم الشركة الأمريكية بسعر 31,72 دولار للسهم، لتصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى حوالي 435 مليون دولار، مع الإشارة إلى تأسيس يو.إس.أيه تراك عام 1983، وتضم حوالي 2100 عامل وأسطولاً يبلغ حوالي 1900 شاحنة.

مراجعة وموافقة السلطات الرقابية 

وذكر يوشن تيفيز الرئيس التنفيذي لشركة دي.بي شينكر إن «يو.إس.أيه تراك هي شريك مثالي لهدفنا في توسيع شبكة دي.بي شينكر في أمريكا الشمالية وتعزز موقفنا كشركة رائدة في الخدمات اللوجستية على مستوى العالم»، فيما تحتاج الصفقة إلى مراجعة وموافقة السلطات الرقابية المعنية ومساهمي يو.إس.أيه تراك. ومن المتوقع إتمام الصفقة بنهاية2022.

 

اقرأ أيضا:

رئيس "دويتشه بنك": الموقف الاقتصادى الحالى يستدعى العمل على كبح الديون

 تقليص مدة الاستحمام.. وزير ألماني يتصرف تصرفاً مثيراً لتوفير الطاقة

 ألمانيا تدخل المرحلة الثانية من خطة الطورائ لمواجهة نقص الغاز

 إلى الخلف.. كيف تتعامل ألمانيا مع تخفيض شحنات الغاز الروسية؟