السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«بنك أوف أمريكا» يحذّر من صدمة ركود اقتصادي.. ماذا سيحدث؟

السبت 02/يوليو/2022 - 08:16 ص
أصول مصر

حذر ميشيل هارتنيت كبير مخططي الاستثمار في مجموعة بنك أوف أمريكا كورب المصرفية الأمريكية من حدوث "صدمة ركود" بدأت تهدد أسواق المال.

أسوأ أداء نصف سنوي 

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد أن سجل مؤشر إس آند بي 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية أسوأ أداء نصف سنوي له منذ أكثر من 50 عاماً.

وأوضح "هارتنيت" إنه في حين من المتوقع إقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي زيادة كبيرة في أسعار الفائدة، وتراجع توقعات التضخم، استمر مؤشر بول آند بير لبنك أوف أمريكا لقياس ثقة المتعاملين في أسواق المال عند أقل مستوياته للأسبوع الثالث على التوالي.

أسواق الأسهم والسندات تُعاني 

وأشار  بنك أوف أمريكا أن أسواق الأسهم والسندات تُعاني من خروج الأموال خلال الأسبوع الحالي، في ظل مخاوف المستثمرين من احتمال انكماش الاقتصاد العالمي.

كما يأتي هذا مع ارتفاع معدل التضخم وتشديد السياسات النقدية، مبينا أن حوالي 5,8 مليار دولار خرجت من صناديق الاستثمار في الأسهم العالمية خلال أسبوع المنتهي يوم 29 يونيو الماضي.

تدفقات قليلة بقيمة 500 مليون دولار

 في حين دخل إلى سوق الأوراق المالية الأمريكية تدفقات قليلة بقيمة 500 مليون دولار، فيما تتراجع أسواق الأسهم حالياً في ظل اتجاه المستثمرين نحو التخلص من الأصول ذات المخاطر؛ خوفاً من ركود اقتصادي وشيك، حيث ما زال التضخم مرتفعاً؛ رغم تشديد السياسة النقدية من جانب البنوك المركزية. 

كما سجلت الأسهم والسندات في العالم تراجعاً قياسياً بحسب بيانات بلومبيرغ التي تعود إلى 1990، حيث فقد مؤشر إس آند بي 500 بمفرده أكثر من 8 تريليونات دولار من قيمته، وهو أسوأ أداء له منذ أكثر من نصف قرن.  

اقرأ أيضا:

 معدل التضخم في النمسا يسجل الأعلى منذ سبتمبر 1975

لمدة 5 سنوات.. «CIB» و«أكسا» للتأمين مصر يوقعان اتفاقية تأمين بنكي 

 "بنك مصر" يرعى الاتحاد المصري للتنس للموسم الثالث على التوالي 

 المصرف المتحد والمعهد المصرفي المصري.. شراكة متنامية لـ60% من الخطة التدريبية السنوية