الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الآن.. أسعار أضاحي قبل قدوم عيد الاضحى 2022 ونصائح الشراء

السبت 02/يوليو/2022 - 12:30 م
أسعار الأضاحي
أسعار الأضاحي

أسعار أضاحي قبل قدوم عيد الاضحى 2022 ونصائح الشراء.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2022 يبحث الموطنون بشكل متزايد عبر محركات البحث عن أسعار أضاحي قبل قدوم  العيد فقد تشهد أسواق الأضاحي في مصر في الفترة الحالية  حركة كبيرة للبيع والشراء حيث يحرص الكثير من المسلمين على شراء الأضحية لإحياء الروحنيات والشعائر الدينية.

"مجلة أصول مصر" تستعرض في السطور التالية أسعار أضاحي قبل قدوم عيد الاضحى 2022 ونصائح الشراء.

أسعار الأضاحي 2022  تشهد ارتفاعا ملحوظًا  بنسبة 30%  مقارنة بأسعار لحوم الأضاحي بالعام الماضي وذلك نتيجة التغيرات الطارئة  مع التغيرات  الطارئة في الأسعار بالفترة الماضية خاصة  بعد ارتفاع أسعار الأعلاف.

أسعار أضاحي قبل قدوم عيد الاضحى 2022

 

أصدرت  الغرف التجارية المصرية مؤخرًا تقريرًا بإن أسعار الأضاحي 2022  قد ارتفعت  بنسبة  30%، ليصل سعر الكيلو الواحد من  لحم الضأن الحي إلى 83 جنيهًا، كما وصل سعر الخروف المناسب للذبح كأضحية بين 4 و7 آلاف  جنيهًا مصريًا.

وطبقًا لما أصدرته الغرف التجارية، يوصل سعر كيلو اللحم  الواحد من العجول الحية إلى 75 جنيهًا مصريًا، بينما تراوح  سعر العجل البقري الجاهز للذبح ما بين 22 و40 ألف جنيهًا مصريًا حسب الوزن، في حين وصل سعر لحوم الأضاحي البقري الإناث بين 19 و25 ألف جنيهًا مصريًا.

أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي 2022

محمد ريحان عضو شعبة القصابين بالغرف التجارية المصرية  أكد في تصريحات سابقة له إن  ارتفاع الأسعار  نتج عن  الزيادة الحادثة في  قيمة الأعلاف المستوردة،  التى ستواصل ارتفاعها بالأيام المقبلة.

مؤكدًا على إن  زيادة  معدل الطلب  على شراء لحوم الأضاحي باقتراب العيد  يسهم في ارتفاع كبير في  الأسعار خلافا إلى أن أزمة كورونا على مدار السنوات الماضية  قد أربكت عمليات الاستيراد وتكلفة النقل، إلى جانب  الأزمة الروسية الأوكرانية التي ألحقت أضرارا بالاقتصاديات العالمية.

أسعار الأضاحي 2022 في وزارة الزراعة

 

أوضحت  وزارة الزراعة  في بيان لها عن  أبرز تفاصيل طرحها للأضاحي لعام 2022 وذلك للراغبين في  الشراء من داخل المزارع  التابعة للوزارة المنتشرة في  جميع محافظات مصر وذلك  بأسعار مخفضة  مقارنة بأسعار الأسواق المحلية فقد وصل  سعر لحم الضأن الحي 75 جنيها، فيما يتراوح سعر الخروف المناسب كضحية ما بين 3 و6 آلاف جنيها حسب وزن الخروف

كما أوضحت وزارة الزراعة  أن سعر كيلو العجول البقري لديها 70 جنيه وهو أقل عن  أسعار الأسواق بنسبة تزيد عن 13%.، و تواصل وزارة التموين المصرية  استعداداتها لإقامة عدد من المعارض والسيارات المتنقلة والشوارد  لإمكانية توفير اللحوم خلال عيد الأضحي المبارك بكميات تصل إلى 80 طن يومياً.

اقرأ أيضاً

أسعار صك الاضحية 2022 في مصر