الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

مالك جزيرة بالولايات المتحدة يضع شرطاً غريباً للموافقة على بيعها

الإثنين 04/يوليو/2022 - 05:47 م
أصول مصر

نقل موقع بيزنس إنسايدر عن مالك جزيرة قرب ولاية مين الأمريكية فى الساحل الشمالى الشرقى للولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها نحو 1.5 أكر (فدان) بأنها معروضة للبيع مقابل 339.000 دولار فقط، بشرط الإقامة فيها ليلة كاملة قبل إتمام الصفقة.

وقال بيلي ميليكن، مالك جزيرة “دك ليدجيز” الذي يعمل وكيلاً عقارياً، أن شرط قضاء المشتري ليلة على الجزيرة قبل إتمام الصفقة بسبب أن بها الكثير من المزايا رغم أنها تبدو نائية عندما تكون عليها، لكنها لا تبعد سوى 10 دقائق عن اليابسة بالقارب.

وأضاف بيلى ميليكن الذي يمتلك الجزيرة منذ عام 2007 أنها بعيدة بما يكفي عن أية ضوضاء وإضاءة، وتوجد فيها سماء مظلمة جداً، ولذلك سيكون الليل فيها جميلاً، وقال عن مسألة شرط قضاء ليلة في الجزيرة قبل الشراء: أنا متمسك بخطتي التي تتطلب من المشتري البقاء على الجزيرة، وسبب ذلك أنه يريد من المالك الجديد رؤية القيمة التي يوفرها المنظر الطبيعي للجزيرة، ولكن عليه أن يكون راغباً في التعامل مع الجوانب الأخرى.

ونجح اثنان حتى الآن في إكمال شرط قضاء ليلة على الجزيرة، وهناك ثلاثة آخرون لديهم موعد لزيارة الجزيرة خلال الأيام المقبلة، وفي حال أصبح هناك أكثر من مشترٍ واحد مؤهل لإتمام الصفقة، فإن العامل الذي سيحسم المسألة بينهما هو حدس ميليكن وغريزته.

وعلق بيلى ميليكن على هذه الجزئية قائلاً: يجب أن يكون الأمر نابعاً من الداخل، عندما تشعر بأن ذلك صحيحاً، فهو صحيح فعلاً. سأشعر بذلك، وسيشعرون هم بذلك أيضاً.

من الصعب اليوم تشييد أي بناء على جزيرة دك ليدجيز

ويوجد في الجزيرة كوخ مساحته 540 قدماً مربعة، وهو مطل على المياه من جميع الجوانب، وعندما اشترى ميليكن الجزيرة، كان الكوخ في حالة سيئة، لكنه قال إنه هدمه وأعاد بناء واحد جديد، وبالنظر إلى قوانين البناء الحديثة السارية على الأماكن القريبة من المياه، فمن النادر أن تجد مباني، ومن الصعب اليوم تشييد أي بناء على جزيرة دك ليدجيز، ومن الأمور الأخرى التي تجعل الجزيرة فريدة من نوعها هو عدم وجود الأشجار عليها، ما يعطي المتواجدين عليها رؤية للماء وأفقاً واسعاً دون وجود ما يحجب ذلك.

ويتسع الكوخ لإقامة أربعة أشخاص، حيث يوجد سريران، ويبقي ميليكن لديه مرتبتين هوائيتين في حال كان هناك ضيفان إضافيان.

ويبعد الكوخ 20 قدماً عن الشاطئ، لكن ميليكن قال إنه يستطيع تحمل الفيضانات ومقاومتها، ويشكل تواجد الكوخ قرب الماء هذا الخطر المتمثل بالفيضانات أثناء هبوب العواصف.

وأوضح ميليكن أن الطقس السيئ يحدث في الغالب خلال الفترة ما بين أكتوبر ومايو، وقال إنه عادة ما يبقى بعيداً عن الجزيرة خلال تلك الفترة لأن التواجد عليها ليس ملائماً في ذلك الوقت.

وأشار ميليكن أيضاً إلى أن الجزيرة تظهر بأبهى جمالها خلال الصيف، حيث يمكن الاستمتاع بمنظر المحيط، أما خلال الشتاء، فتكون الجزيرة مكسوة بالثلوج والجليد وتضربها العواصف؛ ما يشكل تحدياً لأي شخص يفكر بالعيش هناك طوال الوقت.

ولا تتوفر هناك مياه في الحنفيات وتدفئة ولا أي من وسائل الراحة، لذلك من الصعب البقاء على الجزيرة لفترة طويلة، أي طوال العام مثلاً، وفقاً لما قاله ميليكن.

وتوفر الجزيرة أيضاً تجربة الحياة البرية، ففيها حيوانات مثل الكركند والطيور البحرية والنسور والفقم.

وللحفاظ على سلامة الجزيرة والحياة البرية فيها، عاد ميليكن ليؤكد أنه لن يبيع الجزيرة إلا إلى شخص لديه الشعور نفسه تجاه الحفاظ عليها وإبقائها مكاناً خاصاً.