قدمت مجموعة الربوة نموذجا جديدا للمشروعات الخدمية وخاصة التعليمية بما يتواكب مع توجهات الدولة بتحسين الخدمات ا

مستقبل سيتى,مجموعة الربوة,الخدمات التعليمية,الربوة,جعفر حسين

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الجمعة 12 أغسطس 2022 - 23:50
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

جعفر حسين رئيس مجلس إدارة الشركة: «الربوة» تنطلق بأكبر مشروع خدمي متكامل في «جولدن سكوير» بمشروع «مستقبل سيتي»

 جعفر حسين - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الربوة
جعفر حسين - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الربوة

قدَّمت مجموعة «الربوة» نموذجًا جديدًا للمشروعات الخدمية، وخاصة التعليمية، بما يتواكب مع توجهات الدولة بتحسين الخدمات التعليمية والعمل على بناء أجيال جديدة مؤهلة لمتطلبات سوق العمل وإفادة الدولة والمجتمع ككل.

وتأسست مجموعة «الربوة» عام 2009، وتضم في هيكلها 8 شركات، وبدأت أول مشروعاتها بإقامة مجموعة مدارس دولية تحت اسم «Global Paradigm Schools» التي تقدم البرنامج التعليمي البريطاني والبكالوريا الدولية والدبلومة الأمريكية، وتقوم مجموعة شركات «الربوة» حاليًّا باستكمال مشروعاتها التعليمية من خلال افتتاح المشروع الأكبر من نوعه في المجال التعليمي والخدمي بمدينة «مستقبل سيتي».

ويبلغ رأس مال «الربوة» المصرح به مليار جنيه، والمدفوع منه 150 مليون جنيه.

وأكد جعفر حسين -رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «الربوة»- أن المجموعة تهدف إلى توسعة حجم استثماراتها بالسوق وتقديم قيمة مضافة وطفرة بالمشروعات الخدمية المتكاملة، ولذلك تستعد لإطلاق أحدث مشروعاتها بـ«مستقبل سيتي» الذي يُعَدُّ إضافة كبيرة لأنه المشروع الأكبر الذي يقدم خدمات متكاملة فندقية وتجارية وإدارية وتعليمية.

انطلاقة جديدة

توقيع عقود التصميم والإشراف على التنفيذ مع «WATG» و«JLL» و«OKOPLAN» و«Shaker»

وقال جعفر حسين إن المجموعة بدأت الخطوات التنفيذية لأحدث مشروعاتها «Macana» بمدينة «مستقبل سيتي»، وذلك بتوقيع عقود التصميم والإشراف على تنفيذ المشروع مع أكبر المكاتب الاستشارية العالمية والمحلية، ومنها شركة WATG – Architectural Designer،JLL Real Estate Consultancy ،OKOPLAN Engineering Consultancy،Shaker group Consultancy.

وتتولى «WATG – Architectural Designer العالمية» أعمال وضع المخطط الخاص للمشروع، و«مكتب شاكر Shaker group Consultancy» أعمال الاستشارات الخاصة بـ«إلكتروميكانك»، و«أوكوبلان OKOPLAN» استشارية المشروع، بينما تتولى «JLL» إدارة المشروع والإشراف على التنفيذ.

وأضاف أن مشروع «Macana» يقع في منطقة «جولدن سكوير» عند مدخل مدينة «مستقبل سيتي»، ويقع على الطريق الدائري الأوسطي مباشرة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 65 فدانًا، ويُعَدُّ استكمالًا لاستراتيجية شركات «الربوة» بتنفيذ مشروعات مبتكرة تمثل إضافة للقطاع العقاري ككل، وتلبِّي الاحتياجات والطلب المتنامي على المشروعات الخدمية التي أكدت الدراسات نقص المعروض منها، إلى جانب جاذبيتها للاستثمارات المحلية والأجنبية.

المشروع يقع على الدائري الأوسطي.. و10 مليارات جنيه إجمالي الاستثمارات

وأوضح أن إجمالي استثمارات المشروع يصل إلى 10 مليارات جنيه، وقد شهدت زيادة نتيجة للمتغيرات الاقتصادية الأخيرة عن الخطة الاستثمارية المحددة في وقت سابق من الشركة التي تراوحت بين 7 و8 مليارات جنيه.

الانتهاء من أولى المراحل خلال 3 سنوات

والبرنامج الزمني للمشروع يصل إلى 5 سنوات، على أن يبدأ تسليم المرحلة الأولى بعد 3 سنوات، وتُستكمَل باقي مراحل المشروع تباعًا.

الخدمات الفندقية والتعليمية

التعاقد قريبًا مع أحد أكبر الكيانات العالمية لإدارة فندق (5 نجوم) و300 شقة وفيلا

وقال جعفر حسين إن المشروع سيضم فندقًا (5 نجوم) بإجمالي 300 غرفة فندقية و500 شقة وفيلا فندقية بإدارة أحد أكبر سلاسل الفنادق العالمية التي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأضاف أن المشروع يضم خدمات تعليمية، والجزء التعليمي المنفذ من قِبل «الربوة» بمدينة «مستقبل سيتي» على مساحة تبلغ نحو 16 فدانًا، ويشمل 4 مدارس، تم افتتاح مدرسة منها، وستتوافر بالمشروع الجديد مدرستان بقدرة استيعابية تَسَعُ 5500 طالب.

ومن المقرر أن تُصنَّف مدارس «الربوة» -تحت اسم «جلوبال بارادايم»- ضمن أفضل مدارس دولية عاملة في مصر من خلال الالتزام بتوفير نهج تعليمي جديد يدعم الجيل القادم من خريجي المدارس بكامل القدرات التنافسية والمهارات اللازمة للالتحاق بركب سوق العمل المحلية والدولية.

التجاري والإداري

الشق الفندقي يمثل 50% من إجمالي مسطح الأرض.. وطرح الإداري والعيادات للبيع

وأوضح أن الشق الفندقي من المشروع يمثل 50% من إجمالي مسطح الأرض، والباقي مقسم على التجاري والإداري والطبي، وستكون المباني الإدارية منفذة بنظام العمارة الخضراء، ليتم تحقيق متطلبات الشركات الدولية متعددة الجنسيات، وهي الشريحة المستهدفة من الشركة. ولفت إلى أن إجمالي المساحة المخصصة للجزء التجاري هي 30 ألف متر، والإداري 70 ألف متر، والطبي 30 ألف متر، ويتم طرح الطبي والإداري بنظام البيع، والتجاري بنظام التأجير.

نتوقع الحصول على القرار الوزاري خلال الربع الأخير من العام

ومن المقرر طرح المشروع للتسويق بمجرد الانتهاء من القرارات الوزارية والتراخيص وفقًا للقانون والضوابط، ومن المتوقع الحصول عليها خلال الربع الأخير من العام الجاري، وحرصت «الربوة» على الإسراع في التعاقد مع كبار الاستشاريين لوضع المخطط الخاص بالمشروع، ومن ثم الحصول على القرار الوزاري.

وأضاف أن الشركة حصلت على الأرض بنظام البيع من شركة «المستقبل للتنمية العمرانية»، ويتم تمويل المشروع ذاتيًّا، وقد تحصل الشركة على تمويلات بنكية في المراحل اللاحقة من المشروع.

وعن المنافسة بمدينة «مستقبل سيتي» قال رئيس مجلس إدارة مجموعة «الربوة» إن المدينة تتسم بوجود كبار مطوري القطاع العقاري، وبالتالي فالمنافسة شرسة، وعلى كل شركة تقديم منتج مبتكر، وهو ما اتخذته الشركة بتقديم مشروع خدمي متكامل على أحدث طراز وبمعايير عالمية.