السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

عاجل.. استقالة 6 وزراء من الحكومة البريطانية وسط اتهامات لـ "جونسون"

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 05:43 م
أصول مصر

تتواصل استقالات الوزراء والمسؤولين من الحكومة البريطانية، لليوم الثاني على التوالي مما يزيد الضغوط التي يتعرض لها رئيس الوزراء بوريس جونسون.

 

استقالات مستمرة وسخط على “جونسون”

 

هذا وأعلن وزير الدولة لشؤون الأطفال والعائلات، ويل كوينس، ومساعدة وزير الدولة لشؤون النقل، لورا تروت، استقالتهما، كما قام بذلك وزيرة العدل فيكتوريا أتكنز من الحكومة، كما قدم وزير الإسكان مايكل غوف استقالته.

وأمس الثلاثاء قدّم وزيرا الصحة والمال البريطانيان ساجد جاويد وريشي سوناك استقالتهما من الحكومة، ليصل مجموع الوزراء والمسؤولين المستقيلين إلى 18، فيما علّل الوزراء المستقيلون قرارهم بـ"فقدان الثقة" في جونسون.

من جانبه قال بوريس جونسون: "أرفض التنمر واستغلال السلطة سواء في حزب المحافظين أو خارجه"، مضيفا: "نبذل جهودا في مجالات عدة وسنواصل عملنا لتحقيق مزيد من النتائج.. يجب أن تستمر الحكومة في عملها وأن لا تنسحب".

وتأتي الاستقالات في أعقاب سلسلة من الفضائح التي أحاطت بحكومة بوريس جونسون، آخرها اتهام وزير سابق من قبل العديد من الرجال بالتحرش الجنسي.

 

فضائح متكررة

وقبلها، واجه جونسون فضيحة متعلقة بسلوك إدارته، وتقرير عن إقامة حفلات في مكتبه ومقر إقامته بداونينغ ستريت في انتهاك لقواعد الإغلاق الصارمة خلال جائحة كوفيد-19.

من جهته علّق زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كير ستارمر عن الاستقالات بالقول: "من الواضح أن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون تنهار الآن.. بعد كل الفساد والفضائح والفشل من الواضح أن هذه الحكومة تنهار الآن".