الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة الثقافية»: حادث البالون الطائر وقع بسبب تغير ظروف الجو

الإثنين 18/يوليو/2022 - 03:58 م
رحلات الطيران البالون
رحلات الطيران البالون

قال محمد عثمان رئيس لجنه تسويق السياحة الثقافية ان اي بالون الطائر يخرج في سماء الاقصر يتم صدور قرار له من الطيران المدني فهي التي تعطي القرار بالسماح بطيران هذه البالونات، ويتم طيرانها من مطار البالون في البر الغربي بجانب معبد حتشبسوت.

ظروف التغير الجوي

واكد "عثمان" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن الحادث الذي حدث فجر اليوم للبالون الطائر كان قد اخذ موافقه من الطيران المدني والتي تقيس المنخفض الجوي ودرجه الحرارة قبل السماح للطيران، وهما قد حدث بالفعل إلا أن درجة الحرارة المنخفض الجوي تغير في الهواء من ما نتج عنه انت شابك بالونه تايم في الهواء ادى الى انقطاع حمل احداهما الى انها سقطت بسلام دون حدوث اي اصابات بالغه للراكبين.

وقف رحلات الطيران البالون

وأضاف "عثمان" أنه فور حدوث مثل هذه الوقائع تتخذ سلطة الطيران المدني قرار بوقف رحلات الطيران البالون حتى يتم التحقيق في هذا الامر، لأن الذين كانوا يستقلون هذه البالون سائحين.

اشار رئيس لجنة السياحة الثقافية، إلى أن مدينة الأقصر يأتي اليها اربع طائرات من دولتي اسبانيا بواقع ثلاث طائرات وفرنسا موقع طائرات فضلا عن ثلاثة رحلات اخرى تأتي من قطر، تقل الرحلات قطر سائحين من جنوب شرق اسيا، بدأت من الشهر الماضي، بالاضافة الى رحلات تأتي من مطار القاهرة، بواقع اربع رحلات ـ أيام الجمعه والسبت والاحد والاثنين والتي تقل سائحين الوافدين من امريكا اللاتينيه او امريكا.

متوقع ان ألا تؤثر هذه الواقعة على حركة البالون الطائر، مؤكدا أن الاقصر الآن تشهد زيادة في أعداد السياحة الوافدة، خاصة من دول أمريكا .

اقرأ ايضا:

الطيران المدني تكشف تفاصيل نجاة 28 راكبا في انحراف بالون بسماء الأقصر