الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الاتصالات يؤكد أهمية التشارك في منظور عربي موحد تجاه التحديات العالمية  

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 11:58 م
أصول مصر

أشاد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بنشاط المكاتب الإقليمية والأجهزة التى تتمتع بصفة مراقب فى أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، ومشاركتهم الفاعلة فى دعم العمل العربى المشترك.

تطوير الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات

كما أشاد بدورها الفاعل بالتعاون مع المنظمات الإقليمية فى تطوير الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات؛ موجها الشكر إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب أسيا (الإسكوا) على جهودها الدؤوبة فى سبيل بلورة رؤية عربية رقمية تتفق مع متطلبات العصر.

وأكد على أهمية التشارك فى منظور عربى موحد يشمل موقفا جماعيا تجاه التحديات العالمية  التى يأتى من ضمنها التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ومجابهة الجريمة الإلكترونية بكافة أشكالها.  

وأشار عمرو طلعت إلى تسليم مصر شعلة العاصمة العربية الرقمية إلى سلطنة عمان منذ شهور فى إطار اختيار مسقط عاصمة عربية رقمية لعام 2022 خلفًا للعاصمة الإدارية الجديدة.

كما وجه الشكر إلى الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات ولكل من ساهم فى الخروج بالتوصيات المتعلقة بالموضوعات ذات الأولوية الوطنية والإقليمية.  

هذا وقد تناول الاجتماع عددا من الموضوعات أبرزها استعراض نتائج أعمال كل من الاجتماع 41 للجنة العربية الدائمة للبريد، والاجتماع (49) اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات.

نوقش نشاط الأجهزة التى تتمتع بصفة المراقب 

كما نوقش نشاط الأجهزة التى تتمتع بصفة المراقب فى أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التعاون العربى المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة فى مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

كذلك تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالأمن السيبراني، والاقتصاد الرقمي، والقضايا الخاصة بفلسطين، ومبادرة العاصمة الرقمية العربية لعام 2023، فضلا عن مناقشة عدد من المبادرات المقترحة من الدول العربية. 

 

اقرأ أيضا:  

وزير الاتصالات: التطورات التكنولوجية المتسارعة تحتم ضرورة توثيق أواصر التعاون 

أبرزما جاء خلال اليوم الثاني من زيارة الرئيس السيسي إلي ألمانيا