الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

10 تحديات تواجه السياحة المصرية.. ومطالب بالاستفادة من البنية التحتية وتحسين مناخ الاستثمار

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 01:24 م
اتحاد الغرف السياحية
اتحاد الغرف السياحية

حددت استراتيجية السياحة التي وضعتها شركة  keios الايطالية لمصر ١٠ تحديات تواجه السياحة في مصر تتمثل في الوصول الي المقصد المصري، والتسويق، والتحديات المتعلقة بالموارد البشرية، والسلوكيات المتعلقة بالأمن والسلامة، ومحدودية استخدام التكنولوجيا، والعوامل الخارجية والجيوسياسية، والممارسات المتعلقة الاستدامة، وتحديات المنتجات والخبرات الموجهة للواقع بعينها، والتخطيط الرئيسي وتحديد موقع المنتج في المناطق السياحية، والتوازن فيما يتعلق بالاماكن المتاحة.

دعم جهود الحكومة لتطوير السياحة

وقال أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية خلال اللقاء الصحفي الذي عقده في مقر اجتماع الاتحاد أن أهداف الاستراتيجية هي دعم جهود الحكومة لتطوير السياحة وتوفير منظور قومي واكتر عمل شامل للنهوض بالصناعة، مشيرا الي أن إقرار مشروعات التنمية السياحية تعتبر الأكثر أهمية في ضوء  التغيرات العالمية والإقليمية المؤثرة على صناعة السياحة.

واضاف الوصيف أن وزارة الإسكان الان تعمل على ايجاد مخططات للاماكن السياحية التي من الممكن أن يتم عمل مشروعات سياحية عليها.

وأكد رئيس الاتحاد أن الاستراتيجية طالبت بضرورة تحسين المناخ الاستثماري، والاستفادة من تحديث البنية التحتية التي شهدتها مصر مؤخرا ، مشيرا الي أنه قبل سنوات كانت البنية التحتية غير موجودة وكانت تعتبر أحد المعوقات.

وقال الوصيف أن على الشركات عمل برامج تستفيد من تشغيل القطار السريع على سبيل المثال الذي سيسهل الوصول من القاهرة الي اسوان في ٥ ساعات.

اقرأ ايضا:

 «تسويق السياحة الثقافية» تعلن استئناف رحلات البالون غدًا