الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو.. قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2022/2023

الجمعة 22/يوليو/2022 - 07:28 م
أصول مصر

نشر المتحدث الرسمى للقوات المسلحة بموقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك مقطع فيديو عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسى (2022/2023).

كان الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد صدَّق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة من الذكور والإناث من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو الثانوية الأزهرية علمي خريجي العام الدراسي 2020/ 2022، و2021/ 2022، حسبما أعلن اللواء طبيب هشام الششتاوي، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي قبل عدة أيام.

وأعلنت القوات المسلحة عن فتح باب سحب الملفات للذكور والإناث للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة لمن تنطبق عليهم الشروط، ليصبحوا واحداً من «جيش مصر الأبيض»، وذلك عبر التقدم للالتحاق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بالجلاء، والمعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى.

وقالت وزارة الدفاع، في الفيديو: «أن تصبح واحداً من ملائكة الرحمة، حاملاً رسالتك الإنسانية، وأن تحقق حلم الانضمام لجيش مصر الأبيض، وأن تؤدي أمانتك الطبية؛ فهذا يعني أن تحظى بأرقى النظم التعليمية داخل كبرى المعاهد الطبية العسكرية قلاع المتميزين بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة».

وتابعت: «من هنا تكون الانطلاقة القوية بتقديم أوراق الاعتماد للانضمام للمعاهد الصحية للقوات المسلحة، وهي 3 قلاع عسكرية تضم العديد من التخصصات الطبية، وأرقى المستويات التعليمية ضمن منظومة تعليمية تلبي كل الاحتياجات من الكوادر الطبية المدربة من الذكور والإناث».

واعتبرت القوات المسلحة، في الفيديو، الملتحقين الجدد بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة في الفترة المقبلة، بأنهم جيل جديد من الخبرات الفنية وفق أرقى النظم العلمية، ومناهج دراسية تضاهي مثيلاتها بوزارة التعليم العالي.

وأشارت إلى وجود كوكبة من خيرة الأساتذة المتخصصين بالقوات المسلحة والجامعات المصرية في المعاهد الصحية للقوات المسلحة، فضلاً عن منشآت تعليمية ورياضية، وبرامج تدريبية تناظر أعلى المستويات العالمية، ورعاية طبية وسط بيئة مثالية توفر كافة الإجراءات للعملية التعليمية المتميزة.