الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

أقل الأسعار.. موعد الأوكازيون الصيفي 2022| شروط الاشتراك

السبت 23/يوليو/2022 - 10:06 ص
الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي 2022

موعد الأوكازيون الصيفي 2022.. أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موعد انطلاق الأوكازيون الصيفي 2022 والمقرر له بداية شهر أغسطس المقبل على أن يستمر لمدة شهر.

تعرض لكم مجلة أصول مصر خلال السطور التالية موعد الأوكازيون الصيفي 2022، والشروط الواجب توافرها.

موعد الأوكازيون الصيفي 2022

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية لعام 2022، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، ونص القرار على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ونظرًا للحرص على حماية المواطنين من استغلال أصحاب المحلات أو التلاعب بالأسعار، شدد وزير التموين والتجارة الداخلية على تواجد بعض الشروط الواجب توافرها بالمحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2022.

الشروط الواجب توفرها بالمحلات في الأوكازبون الصيفي 2022

 

وجاءت تلك الشروط كالتالي:

1- ضرورة حصول المحال المشاركة في الأوكازيون على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

2- إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

3- توجيه وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحل للمشاركة في الأوكازيون.

4- التشديد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات الموجودة.

موعد الأوكازيون الصيفي 2022

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من ٢٥-٥٠٪؜ كما حدث العام الماضي.

وشدد كمال على أن الأوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة سانحة للتاجر أيضا الذي يستخدم الأوكازيون لإحداث رواج في تجارته.

متى تبدأ تخفيضات الصيف

وأوضح أنه كل عام يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد عن 3500 محل، مؤكدا أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط، بل يشمل أيضًا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية والشنط) وغيرها من الأنشطة التجارية الأخرى.

و صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة معاون الوزير، بأن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من ٢٥-٥٠٪؜ كما حدث العام الماضي.

اقرأ أيضاً

أرخص أسعار شاليهات الساحل الشمالي 202