الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

السعودية تعتزم ضخ 17 مليار ريال في صناعة الدواجن حتى 2025

السبت 23/يوليو/2022 - 08:08 م
أصول مصر

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، عن خطة توسعية لقطاع تسمين الدجاج والخدمات المساندة، بهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن إلى 80% بحلول عام 2025 كمرحلة أولى، لتحقيق الأمن الغذائي.

الخطة التوسعية ستسهم في ضخ استثمارات جديدة في قطاع إنتاج الدواجن في المملكة بقيمة 17 مليار ريال حتى عام 2025

وأوضح الوزير أن الخطة التوسعية ستسهم في ضخ استثمارات جديدة في قطاع إنتاج الدواجن في المملكة بقيمة 17 مليار ريال حتى عام 2025، لتحقيق طاقة إنتاجية مستهدفة تقدر بنحو 1.3 مليون طن من الدجاج سنويًا، مؤكدًا أن الخطة تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، وزيادة المساهمة في المحتوى المحلي وتوفير فرص العمل.

وأكد أن تمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات والمؤسسات الراغبة في التوسع في صناعة إنتاج الدواجن، يصل إلى حوالي 70% من التكلفة الاستثمارية.

يذكر أن نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن فى المملكة ارتفعت من 45% في عام 2016 إلى 68% في عام 2022، وتسعى وزارة البيئة والمياه والزراعة لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن إلى 80% لتحقيق الأمن الغذائي.

تمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات والمؤسسات الراغبة في التوسع في صناعة إنتاج الدواجن يصل إلى حوالي 70% من التكلفة الاستثمارية عند استخدام التقنيات الحديثة

وأكد الوزير أن تمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات والمؤسسات الراغبة في التوسع في صناعة إنتاج الدواجن يصل إلى حوالي 70% من التكلفة الاستثمارية عند استخدام التقنيات الحديثة، موضحاً أن هذه الاستثمارات التوسعية الجديدة تأتي تعزيزاً لدور قطاع إنتاج الدواجن في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير منتجات محلية بجودة عالية وأسعار مناسبة، وذلك اتساقاً بشكل مباشر مع رؤية المملكة 2030 التي تستهدف دعم القطاع الخاص، وزيادة مساهمته في التنمية الاقتصادية، ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

إقرأ أيضاً.. «المواصفات والجودة» تستضيف الاجتماع الرابع للجنة المصرية السعودية المشتركة

إقرأ أيضاً.. «موديز» تتوقع نمو اقتصاد السعودية 3.9% حتى 2026

إقرأ أيضاً.. «تداول السعودية» تطلق أول مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية