الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك «باركليز» يعتزم شراء حصة في شركة «كوبر» للعملات المشفرة

الأحد 24/يوليو/2022 - 11:15 م
أصول مصر

أعلنت وكالة بلومبيرج أن بنك “باركليز” البريطانى يعتزم شراء حصة في شركة “كوبر” للعملات المشفرة التي يُعدُّ المستشار البريطاني السابق فيليب هاموند من بين مستشاريها.

“باركليز” هو جزء من مجموعة من المستثمرين الجدد الذين ينضمون إلى جولةِ تمويلٍ لشركة “كوبر”

وقالت «سكاي نيوز» البريطانية، إنَّ الممول البريطاني “باركليز” هو جزء من مجموعة من المستثمرين الجدد الذين ينضمون إلى جولةِ تمويلٍ لشركة “كوبر”، حيث سيستثمر البنك بضعة ملايين من الدولارات في الشركة، ومن المتوقع الانتهاء من إنهاء التمويل خلال أيام.

إقرأ أيضاً.. «إف تي إكس» تجري محادثات لشراء منصة «بيتهامب» الكورية للعملات المشفرة

وقالت صوفي أرنولد، رئيسة الاتصال في شركة كوبر، إنه مع استمرار جولة التمويل، لا يمكننا التعليق على الأمر.

تقدِّم شركة “كوبر” خدماتِ الوساطة والتسوية الأولية للمستثمرين المؤسسيين في الأصول المشفرة

وتقدِّم شركة “كوبر” خدماتِ الوساطة والتسوية الأولية للمستثمرين المؤسسيين في الأصول المشفرة، حيث استقطبت الشركة التي أسَّسها ديمتري توكاريف عام 2018 مستثمرينَ من الأسماء الكبيرة في قطاع رأس المال الاستثماري العالمي، مثل شركات “لوكال جلوب” و”دون كابيتال” و”إم إم سي فينتشرز”.

الشركة استهدفت منذ بداية العام تقييماً لا يقلُّ عن 3 مليارات دولار في آخر عمليةٍ لجمع لرأس المال

كما أشارت التقارير إلى أنَّ الشركة استهدفت منذ بداية العام تقييماً لا يقلُّ عن 3 مليارات دولار في آخر عمليةٍ لجمع لرأس المال، ولكن قلَّصت الشركة هذه القيمة منذ ذلك الحين، ما يدلُّ على الأزمة المتنامية في سوق العملات المشفَّرة.

الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة واجهت عاماً صعباً، وبعضُها تعرض للإفلاسٍ بالتزامن مع تراجع قيمة العملات الرقمية الرئيسة

جديرٌ بالذكر أيضاً أنَّ الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة واجهت عاماً صعباً، إذ واجهت بعضُها حالاتِ إفلاسٍ بالتزامن مع تراجع قيمة العملات المشفَّرة الرئيسة، مثل البيتكوين التي شهدت في الآونة الأخيرة تراجعاً بنحو 58% منذ بداية العام، جنباً إلى جنب مع الأصول الخطرة الأخرى .

إقرأ أيضاً.. "باركليز" يتوقع تراجع الاستثمار العقاري في الصين بنسبة تتراوح بين 5 و8% 2022

إقرأ أيضاً.. ارتفاع في الأسهم الأوروبية الإثنين.. وتراجع سهم باركليز