الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

 «باركليز» البريطاني يشتري حصة بشركة للعملات المشفرة

الإثنين 25/يوليو/2022 - 04:35 ص
أصول مصر

أعلن بنك «باركليز» البريطاني أنه ينتوي شراء حصة في شركة «كوبر» للعملات المشفرة.

المستثمرين الجدد 

ويعتبر «باركليز» هو جزء من مجموعة من المستثمرين الجدد الذين ينضمون إلى جولةِ تمويلٍ لشركة «كوبر»، حيث سيستثمر البنك بضعة ملايين من الدولارات في الشركة.

كما يتوقع الانتهاء من إنهاء التمويل خلال أيام، في حين رفض «باركليز» و«كوبر» التعليق على الأمر، فيما أشارت صوفي أرنولد، رئيسة الاتصال في شركة كوبر أنه مع استمرار جولة التمويل، لا يمكنن التعليق على هذا التقرير.

جذب مستثمرينَ من الأسماء الكبيرة

هذا وتقدِّم شركة «كوبر» خدماتِ الوساطة والتسوية الأولية للمستثمرين المؤسسيين في الأصول المشفرة، إذ جذبت الشركة التي أسَّسها ديمتري توكاريف عام 2018 مستثمرينَ من الأسماء الكبيرة في قطاع رأس المال الاستثماري العالمي.

وتضم هذا الأسماء شركات مثل «لوكال غلوب» و«دون كابيتال» «إم إم سي فينتشرز»، فيما أشارت التقارير إلى أنَّ الشركة استهدفت منذ بداية العام تقييماً لا يقلُّ عن 3 مليارات دولار في آخر عمليةٍ لجمع لرأس المال.

عام صعب

وقلَّصت الشركة هذه القيمة منذ ذلك الحين، ما يدلُّ على الأزمة المتنامية في سوق العملات المشفَّرة، مع الإشارة إلى أنَّ الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة واجهت عاماً صعباً، إذ واجهت بعضُها حالاتِ إفلاسٍ بالتزامن مع تراجع قيمة العملات المشفَّرة الرئيسة، مثل البيتكوين التي شهدت في الآونة الأخيرة تراجعاً بنحو 58% منذ بداية العام.

اقرأ أيضا:

التحول نحو «الأخضر».. مهندسون مصريون يتمكنون من تحويل السيارات القديمة للعمل بالكهرباء

سعر اليورو اليوم الاثنين 25-7-2022 بالبنوك فى مصر