الولايات المتحدة الأمريكية و الصين وروسيا والهند والبرازيل هي الدول الأعلى نسبا في انبعاثات غازات الاحتباس الح

الاحتباس الحرارى,التنمية المستدامة,الاقتصاد الاخضر,الاستدامة,أصول Green,الانبعاثات الضارة,الاخضر

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الجمعة 12 أغسطس 2022 - 23:31
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بخسائر نحو 2.3 تريليون دولار.. 5 دول وراء الأضرار المناخية العالمية

الولايات المتحدة الأمريكية و الصين وروسيا والهند والبرازيل هي الدول الأعلى نِسَبًا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وفقًا لدراسة أجرتها كلية «دارتموث» في الولايات المتحدة الأمريكية نُشرت مؤخرًا.

 

جاءت الولايات المتحدة والصين في المركز الأول للانبعاثات الضارة في العالم

وبحسب الدراسة، جاءت الولايات المتحدة والصين في المركز الأول للانبعاثات الضارة في العالم، وتسببت في إجمالي خسائر الدخل العالمي بمقدار 1.8 تريليون دولار من عام 1990 إلى عام 2014. بينما تسببت روسيا والهند والبرازيل في خسائر تجاوزت 500 مليار دولار لكل منها.

وتاريخيًّا، كانت الدول الغنية تنتج معظم غازات الاحتباس الحراري، وقد دفع ذلك نشطاء البيئة وبعض المسؤولين الحكوميين إلى مطالبة هذه الدول الصناعية بدفع أعلى المبالغ، وتقديم تعويضات للدول الفقيرة.

ووُصِفت الدراسة بأنها عامل تغيير محتمل للعبة في التقاضي المناخي، حيث يمكن استخدام الأرقام في قاعات المحاكم أو مفاوضات المناخ الدولية لتحديد المدفوعات من البلدان التي تحرق المزيد من الوقود الأحفوري.

 

ووجد الباحثون أن مجموعة صغيرة من الملوثات الثقيلة تسببت في خسائر اقتصادية تُقدَّر بمليارات الدولارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن انبعاثاتها.

وتسببت أكبر 10 بواعث عالمية في أكثر من ثلثي الخسائر في جميع أنحاء العالم، وكانت البلدان الأكثر دفئًا والأكثر فقرًا هي الأكثر تضررًا.

يقول جاستن مانكين، كبير الباحثين في الدراسة: «تتسبب الغازات الدفيئة المنبعثة في بلد ما في ارتفاع درجات الحرارة في بلد آخر، ويمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى إعاقة النمو الاقتصادي».