بدأت شركة DMA للاستشارات الهندسية أولى خطواتها في المساهمة في تنفيذ مشروعات وطنية كبرى خلال 2022 في إطار انط

التنمية المستدامة,الاقتصاد الاخضر,COP27,أصول Green,الاخضر,مدينة مرابط مصر,مرابط مصر,DMA للاستشارات

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الجمعة 12 أغسطس 2022 - 22:51
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

DMA تساهم في تقديم الاستشارات الهندسية بأحدث معايير الاستدامة لمشروعي «مرابط مصر» و«جامعة قناة السويس»

بدأت شركة «DMA للاستشارات الهندسية» أولى خطواتها في المساهمة في تنفيذ مشروعات وطنية كبرى خلال 2022 في إطار انطلاقتها التوسعية وتأكيدًا لثقة كبرى مؤسسات الدولة بها، وذلك في إطار سعيها الدائم نحو المساهمة في تحقيق خطة التنمية والتطوير المتبناة من الدولة.

مدينة مرابط فى العاصمة الادارية الجديدة
مدينة مرابط فى العاصمة الادارية الجديدة

تقع مدينة «مرابط مصر» على مساحة 70 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة

وقامت شركة «DMA للاستشارات الهندسية» بتقديم خبراتها في مجال الاستشارات، وذلك بتنفيذ مشروع مدينة «مرابط مصر» بجوار القرية الأولمبية التي تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتقع مدينة «مرابط مصر» على مساحة 70 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن مشروع المدينة الرياضية الأولمبية.

وقالت شركة «DMA للاستشارات الهندسية» إن ثقة مؤسسات الدولة بالشركة تدفعها نحو المزيد من التقدم وإثراء قطاع الاستشارات في مصر بالتقنيات المتطورة، كما تساهم في زيادة خبرات الشركة وطاقتها وتدفعها نحو التوسع المستمر.

إقرأ أيضا

المهندس طارق قاسم العضو المنتدب للشركة: رسالة «DMA» الإعمار في الأرض.. و وضعنا التصميمات الهندسية لأكثر من 10 آلاف فدان وما يزيد على 12 ألف مبنى

وأضافت أن مشروع «مرابط مصر» يمثل تحديًا جديدًا للشركة وإضافة مميزة إلى سلسلة المشروعات التي قامت بتقديم الاستشارات لها.

وأشارت إلى أن المشروع يضم أكبر مركز تجاري وإداري مفتوح بجمهورية مصر العربية، على مساحة إجمالية 30 فدانًا، وسيتم تصميمه بأحدث الطرازات التي تتوافق مع طبيعة المشروع، ويضم كذلك فندقًا (5 نجوم)، حيث تم الالتزام بكل معايير قسم الإيواء السياحي للفندق، بالإضافة لاحتوائه على منطقة ملاعب.

كما يضم المشروع مدرستين، إحداهما مدرسة دولية تضم صالة مغطاة وحمام سباحة وملاعب وساحات ترفيهية، والأخرى مدرسة للموهوبين تضم صالة متعددة الرياضات وحمام سباحة مغطًّى ومبنًى لإقامة الطلاب وإسطبل خيل.

 

وأوضحت الشركة أن المشروع يضم أيضًا مستشفًى على أعلى مستوًى، بطاقة استيعابية تبلغ 120 سريرًا.

وتحرص DMA بصورة مستمرة على تطوير خبراتها وكفاءة كوادرها لتقديم أفضل التصميمات وأحدثها.

واستكمالًا لخطط الشركة في المساهمة في تنفيذ مشروعات كبرى، ستقوم « DMAللاستشارات الهندسية» بتنفيذ مشروع قومي آخر، وهو «جامعة السويس»، فرع أبو رديس في جنوب سيناء، بناءً على خطة الدولة لسد احتياجات المحافظة من الخريجين المؤهلين، كما يساعد هذا المشروع في استمرار عملية التنمية الشاملة في سيناء، التي تنتهجها الدولة على كل المستويات وفي مختلف القطاعات.

وتشتمل الجامعة على 17 كلية، ومدينة جامعية، ومكتبة مركزية، بالإضافة إلى مجمع رياضي على مساحة 100 فدان بحي السلام بمدينة أبو رديس، ويشتمل على ملاعب رياضية وصالة مغطاة.

وتراعي DMA فى مشروعاتها اتباع أحدث معايير الاستدامة بما يتوافق مع التوجهات العالمية . 

 

وتُضاف تلك المشروعات المميزة إلى سابقة أعمال DMA التي تتخطى 30 عامًا، قدمت خلالها استشارات مميزة لمشروعات بداخل جمهورية مصر العربية وخارجها في مختلف القطاعات.

وقدمت شركة «DMA للاستشارات الهندسية» أكثر من 300 مشروع على مساحة تتخطى 10 آلاف فدان، بإجمالي مبانٍ يبلغ 12 ألف مبنًى، ويتخطى فريق عملها أكثر من 350 مهندسًا.