الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مدبولي: بدء مشاورات مع عدد من المستثمرين القطريين لتنفيذ مشروعات

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 06:31 م
أصول مصر

أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على مواصلة جهود الدولة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، لجذب رؤوس الأموال العالمية، وتنفيذ مشروعات كبرى في مختلف القطاعات، على النحو الذي يعزز الاقتصاد الوطني، ويساهم في دفع معدلات النمو والتشغيل بصورة كبيرة. 

فرص استثمارية واعدة

جاء ذلك خلال لقاءه بالمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها، وجهود الهيئة للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن الزيارة التي قام بها مؤخراً إلى دولة قطر، للترويج للفرص الاستثمارية في مصر، أسفرت عن بدء مشاورات للتنسيق مع عدد من المستثمرين القطريين بشأن عدد من المشروعات.

ولفت إلى أنه تم التشاور مع مجموعة استثمارية مهمة، بهدف التعرف على خطتها فيما يتعلق بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، وكذا استعراض الأراضي المتاحة للدراسة، بغرض تنفيذ المشروعات التي تستهدفها المجموعة في مصر.

تنفيذ مشروعات جديدة 

وأضاف أن المجموعة أبدت رغبتها في تنفيذ مشروعات جديدة في مصر، تتضمن انشاء مشروع لزراعة الحبوب مثل الذرة، والصويا، والقمح، على مساحة نحو ٢٥ ألف فدان، وكذا انشاء مزرعة متكاملة بسعة 50 ألف رأس ماشية، ومصنع لمنتجات الألبان بقدرة 300 مليون لتر سنوياً.

هذا إلى جانب إقامة مستشفى على مساحة ٢٠ فدان، بالتعاون مع شركة أمريكية، بالإضافة إلى إقامة مول تجارى يضم العديد من الماركات العالمية، على مساحة تصل إلى ٢٠٠ فدان.

اقرأ أيضا:  

الرئيس السيسي يتابع مستجدات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة

بدء فعاليات الدورة التدريبية لمفتشي "أمن الطيران"