الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بـ33800 ميجاوات.. «الكهرباء» تعلن الوصول إلى أقصى استهلاك كهربي

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 10:32 م
أصول مصر

أعلنت وزارة الكهرباء، عن تزايد الأحمال الكهربية لتصل إلى أقصى استهلاك وصل اليه خلال الأعوام السابقة بـ 33800  ميجاوات مع استمرار العمل على استقرار التغذية الكهربية.

33800 ميجاوات

وأشارت إلى أن أقصى حمل كهربى خلال ساعة الذروة بلغ 33800 ميجاوات، فيما كانت القدرات الكهربائية المتاحة :  47400 ميجاوات، بينما بلغ احتياطي القدرات الكهربائية :  13600 ميجاوات.

تطوير متواصل

وبينت أن المردود الإيجابى للاستقرار الكبير يستمر فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على أثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.

كما ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.

متابعة مستمرة

فيما يتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ذلك أولا بأول مع التوجيهات بسرعة الإصلاح عند حدوث أى عطل طارئ، مع استمرار تلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.

وأمس تابع الدكتور مصطفى مدبولي، خطط الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، وأيضاً استعراض جهود بشأن إقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر.

هذا فضلاً عن استعراض خطة لترشيد استهلاك الكهرباء في ظل أزمة الغاز عالميا، وجهود الحكومة لتصدير الفائض لديها.

فيما أشار السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض الجهود المبذولة في خطة الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة.

هذا بجانب بحث خطط الربط مع الاتحاد الأوروبي، حيث يقوم أحد المكاتب الاستشارية خلال الفترة الحالية بإعداد الدراسات اللازمة لذلك.

ولفت إلى أن عددا من المؤسسات الدولية عرضت تقديم الدعم في هذا الأمر، خاصة أن مصر تمتلك قدرات كبيرة وفائضا من الطاقة المتجددة.  

اقرأ أيضا:

 «التعليم العالي» تقرر مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى 11 أغسطس

مسؤول أمريكي يكشف خارطة زيادة أسعار الفائدة حتى النصف الأول من 2023

المشاط: برنامج «نُوَفِّي» يوفر نهج متكامل لجذب التمويلات والاستثمارات للمشروعات الخضراء