الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجيش الصيني: سنشن عمليات عسكرية.. والنهاية لن تكون جيدة للأمريكيين

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 12:18 ص
أصول مصر

أكدت وزارة الدفاع الصينية، أن جيش البلاد سينشر قوات بشكل متناسب مع تهديدات العدو في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

سنشن عمليات عسكرية 

وشدد الجيش الصيني أنه سيشن عمليات عسكرية ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان.

كما شددت وزارة الخارجية الصينية، إن "النهاية لن تكون جيدة للأميركيين، واصفة تحركات الولايات المتحدة بالبلطجة، وذلك تعقيبا على زيارة بيلوسي، فيما أكدت أن الأميركيين يلعبون بالنار في قضية تايوان.

هذا وأدانت الخارجية الصينية ما أسمته "الخيانة الأميركية المتعمدة" لمبدأ "الصين واحدة"، فيما اعتبرت الخارجية أن الولايات المتحدة باتت أكبر تهديد للسلام في العالم.

وذكرت أن الصين لن ترضخ أبدا لمثل هذه التحركات الأميركية في تايوان، مبينة أن زيارة بيلوسي تحمل تداعيات كبيرة على العلاقة مع واشنطن، وإن الزيارة ترسل إشارات خاطئة للقوات الانفصالية في تايوان.

تقويض السلام والاستقرار 

كما وصفت الزيارة بأنها تقوض السلام والاستقرار في مضيق تايوان، مع الإشارة إلى أنه تأتي تلك التصريحات في وقت وصلت فيه رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الثلاثاء إلى جزيرة تايوان.

وفعلت تايوان منظومة الدفاع الجوي في مطار تايبه، فيما انطلقت 8 مقاتلات أمريكية من جزيرة أوكيناوا شرق تايوان، فيما أغلقت الصين المجال الجوي للطائرات المدنية في مضيق تايوان.

كما هددت الصين بأن الطائرات التي ستنتهك حظر الطيران في مجال تايوان الجوي قد يتم إسقاطها.

اقرأ أيضا:  

هل ستشتعل الحرب.. ماذا قالت «نانسي بيلوسي» فور وصولها إلى تايوان؟

لعب بالنار.. خبير أمني يفسّر استفزاز أمريكا للصين