عقدت أمس يوم الثلاثاءالموافق ٢/ ٨/ ٢٠٢٢ جلسة المزاد العلني بمقر جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر لعدد ١٠ محلا

مزاد علني,أكتوبر,مزاد,جلسة مزاد علني,محلات تجارية

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الجمعة 12 أغسطس 2022 - 22:33
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بحصيلة 20 مليونًا.. بيع 10 محلات وصيدليتين بمزاد علني في 6 أكتوبر

جلسة مزاد علني بمدينة السادس من أكتوبر
جلسة مزاد علني بمدينة السادس من أكتوبر

عقدت أمس يوم الثلاثاء الموافق ٢/ ٨/ ٢٠٢٢ جلسة المزاد  العلني بمقر جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر لعدد ( ١٠ ) محلات تجارية + عدد ( ٢ ) صيدلية بقيمة إجمالية 23 مليون جنيه و ذلك لأن سعر المتر كان يتراوح بين 51  و 121 ألف جنيه و الصيدليات تتراوح سعرها بين 85 إلي 140 ألف جنيه للمتر.

 

و تتراوح المساحات بين 20 و 40 متر مربع، و تقع بأسواق حي 300م2 و حي 209م2 و مشروع إسكان جنة بالتوسعات الشمالية بالمدينة.

 

و جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة  بالحرص على سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الاسكان المختلفة وتوفير كافة الخدمات للسادة السكان من خدمات ومحلات وصيدليات.

 

 

 

وأسفرت جلسة المزاد عن بيع كافه المحلات التجارية المطروحة بمختلف الانشطة (حدايد بويات  و سوبر ماركت و خضار وفواكه و مطعم و مخبز سياحى و صيدلية ).

و كان سعر المتر فى المزاد لمحلات مشروع جنه للاسكان الفاخر بالمدينة يصل إلي  121 الف جنيه و تتخصص لنشاط خضروات.   بينما وصل سعر المتر بمنطقه ٢٠٩ م الاسكان الاجتماعى  بالشماليات  55 ألف جنيه بتخصص نشاط حدايد وبويات  

و انما بمنطقة توسعات شمالية منطقة ٣٠٠ ( أراضي الفين  قطعة) يصل سعر المتر 60 الف جنيه  لنشاط حدايد وبويات - ولنشاط المطعم.

 

 

و قال المهندس عادل النجار رئيس الجهاز إن المزاد يخضع لأحكام القانون رقم( 182 ) لسنة 2018  قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة والقانون رقم(59 ) لسنة 1979 واللائحة العقارية . 

وأضاف أن جلسة المزاد تمت بحضور ممثلى مجلس الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة المالية و ممثلي الجهات المختصة لتحقيق مبدأ الشفافية بين المزايدين. 

وأكد المهندس عادل النجار رئيس الجهاز ، أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين، من محال وصيدليات  وسوبر ماركت ،  ومطعم ،ومخبز سياحى ،خضار والفاكهة ، مشيراً إلى أن المزاد يؤكد أن مدينة ٦ أكتوبر في تقدم بمعدلات التنمية، نظراً لاهتمام الدولة وجهاز المدينة بزيادة الخدمات بها، وتوفير الأسواق التجارية لتنوع الأنشطة.

 

اقرأ ايضا: لصالح «تحيا مصر».. «أ ف 7777» بـ100 ألف جنيه