الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تقرير: تراجع الضغط على سلاسل التوريد العالمية للشهر الثالث على التوالي

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 01:29 ص
أصول مصر

كشف مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك اليوم الخميس، عن تراجع الضغط على سلاسل الإمداد العالمية في يوليو الماضى ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يناير 2021، مع تراجع حدة الازدحام في الموانئ والعقبات الأخرى، وذلك في أحدث بيانات لمؤشر عالمي يتعلق بمشاكل الإمداد.

تراجع الضغط على سلاسل التوريد العالمية للشهر الثالث على التوالي في إشارة مشجعة لصانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي

وتراجع الضغط على سلاسل التوريد العالمية للشهر الثالث على التوالي في إشارة مشجعة لصانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي -البنك المركزي الأمريكي، الذين يحرصون على تخفيف مشكلات سلاسل التوريد للمساعدة في ترويض التضخم، الذي بلغ أعلى مستوياته في أربعة عقود في أكبر اقتصاد في العالم.

انخفض المؤشر الآن أكثر من 50% من أعلى مستوى له

ويدمج مؤشر الضغط على سلاسل التوريد العالمية التابع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الإقليمي بيانات عن تكاليف الشحن، وأوقات التسليم والتأخيرات، وإحصاءات أخرى في مقياس واحد ويقارنها بالمعايير العامة.

وانخفض المؤشر الآن أكثر من 50% من أعلى مستوى له، والذي سجله في ديسمبر الماضي، لكنه لا يزال أعلى بكثير من المستويات التي كان عليها قبل بداية جائحة كوفيد-19.

أصبحت مشكلة سلاسل التوريد قضية رئيسية في التعافي العالمي من جائحة كورونا

وتتوافق بيانات اليوم الخميس مع مسح نشر معهد إدارة التوريد نتائجه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويظهر تحسناً في مقياس سرعة تسليم الموردين.

وأصبحت مشكلة سلاسل التوريد قضية رئيسية في التعافي العالمي من جائحة كورونا، وفي جهود مجلس الاحتياطي الاتحادي، والبنوك المركزية الرئيسية الأخرى، لكبح التضخم.

وتفاقمت مشكلة سلاسل التوريد في وقت سابق من العام، حيث أدت إجراءات الإغلاق التي فرضتها الصين للتصدي لانتشار فيروس كورونا، والحرب في أوكرانيا إلى تمديد أوقات التسليم.

وبدأ المركزي الأمريكي وبنوك مركزية أخرى بالفعل في رفع أسعار الفائدة بسرعة أكبر في محاولة لكبح الطلب على السلع والخدمات، مع الأمل في حل مشكلة سلاسل التوريد من أجل تحقيق توازن أفضل في الاقتصادات.

إقرأ أيضاً.. مسؤول أمريكي يكشف خارطة زيادة أسعار الفائدة حتى النصف الأول من 2023