قالت وزارة الخارجية المصرية إن مصر تجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة بغية احتواء الوضع في غزة والعمل على الته

وزارة الخارجية,قطاع غزة,وزارة الصحة الفلسطينية,طائرات الاحتلال,الغارات الإسرائيلية

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الجمعة 12 أغسطس 2022 - 23:00
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

«الخارجية»: اتصالات مصرية مكثفة على مدار الساعة بُغية احتواء الوضع في غزة

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قالت وزارة الخارجية المصرية إن مصر تُجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة بُغية احتواء الوضع في غزة والعمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

الغارات الإسرائيلية

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الحصيلة النهائية حتى الآن من الغارات الإسرائيلية على الفلسطينيين أسفرت عن 10 شهداء وأكثر من 100 مصاب، ومن الشهداء طفلة في عمر الـ 5 سنوات، وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارتي الصحة والداخلية في قطاع غزة عن رفع درجة الطوارئ، كما أن كافة الطواقم الطبية في جميع المستشفيات في حالة طوارئ ومن المنتظر أن يتم تراجع هذه الغارات.

طائرات الاحتلال الحربية

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قصفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام. 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

اقرأ ايضا:

الاحتلال الإسرائيلي يقصف قطاع غزة.. ارتفاع أعداد الضحايا إلى 9 و 55 مصابا