الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

منها «الأهرام الكندية».. مجموعة من الجامعات الخاصة تعلن طرق التقديم بها

السبت 06/أغسطس/2022 - 11:44 ص
أصول مصر

منها الأهرام الكندية: مجموعة من الجامعات الخاصة تعلن طرق التقديم بها 

أعلنت بعض الجامعات الخاصة من خلال صفحاتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”, إتاحة فرصة التقديم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة  او من خلال التقديم المباشر وتتمثل هذه الجامعات في كلاً من:

أعلنت جامعة الاهرام الكندية من خلال صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك , عن بدء التقديم والقبول المباشر بمقر الجامعة لطلاب الثانوية العامة.

وأوضحت الجامعة انه يمكن التسجيل من خلال هذا الرابط :

https://acu.edu.eg/UI/Front/Adminssion.aspx

معلومات عن جامعة الاهرام الكندية “ACU” وموقعها

جامعة الأهرام الكندية هي جامعة مصرية خاصة غير ربحية تابعة لمؤسسة الأهرام استقبلت أولى دفعاتها عام 2005. 

تتكون الجامعة من مبنى رئيسى ومبنى ملحق به; حيث يضم المبنى الرئيسى كلية علوم الحاسب وكلية إدارة الأعمال وكلية الإعلام وبعض المكاتب الإدارية مثل شؤون الطلبة ومكتب المصاريف. ويضم المبنى الملحق كليتا الصيدلة وطب الفم والأسنان كما شرعت الجامعة في بناء مبنى جديد تمهيدا لافتتاح كليات أخرى.

وتقع الجامعة في مدينة السادس من أكتوبر "المنطقة الصناعية".

وكشفت جامعة النهضة من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع الفيس بوك إتاحة التقديم بطريقة الالكترونية من خلال موقعها 

https://apply.nub.edu.eg/

معلومات عن جامعة النهضة وموقعها

تعتبر جامعة النهضة الخاصة ببني سويف هي الجامعة الخاصة الأولى في صعيد مصر,حيث تم تأسيس الجامعة في عام 2006 وقد حصلت جميع الشهادات التي تقدمها على الاعتماد من المجلس الأعلى للجامعات.

ويعتمد القبول في الجامعة على القواعد والشروط التي قام المجلس الأعلى للجامعات بتحديدها للجامعات الخاصة.وبهذا الاعتماد فإن كليات الجامعة تخضع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التنسيق الذي يعلنه سنوياً.

ويقع مقر جامعة النهضة الخاصة ببني سويف على كورنيش النيل عند بياض العرب.يعتمد نظام التدريس في الجامعة على أساس الساعات الدراسية المعتمدة وهو النظام المتبع في معظم جامعات مصر.

وأعلنت جامعة مريت “MUE”,  من خلال صفحتها الرسمية على فيس بوك عن فتح باب التقديم المباشر لدفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الاجنبية بكلية الطب البشري وكلية العلاج الطبيعي وكلية الصيدلة للعام الجامعى2022 /2023.

وأوضحت أن التقديم يبدء من الان سوء بشكل مباشر عن طريق الجامعة من خلال موقعها الالكتروني.

https://www.merit.edu.eg/

معلومات عن جامعة مريت و موقعها

جامعة ميريت هي جامعة خاصة تقع بمنطقة الكوامل بسوهاج الجديدة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر مملوكة لشركة المنارة للاستثمار والتنمية وتضم أحد عشر كلية.

صدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 8 لسنة 2019، بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة ميريت"،  وذلك بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء.

ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 32 فدانًا لشركة المنارة للاستثمار والتنمية بسوهاج، لانشاء أول جامعة خاصة مقرها مدينة سوهاج الجديدة “الكوامل” لخدمة أبناء الصعيد.

ووفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية، "تنشأ جامعة مصرية خاصة تسمى جامعة ميريت، تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها منطقة الجامعات والمعاهد بمدينة سوهاج الجديدة، بمحافظة سوهاج، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.

ونشرت جامعة سيناء  من خلال صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك أنه يمكن للطلاب الجدد التقديم المباشر في بوابة إيدو بدون رسوم التقديم بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022 وحتي يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022, في فندق كيمبينسكي بالقاهرة الجديدة.

معلومات عن جامعة سيناء وموقعها

جامعة سيناء تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في حي المساعيد بالقرب من مدينة العريش حيث تبعد حوالي 8 كم من المدينة وعن مدينة الإسماعيلية حوالي 160 كم وعن القاهرة حوالي 280 كم.

وقد أنشات بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 363 لسنة 2005، أنشئ فرع اخر بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وأعلنت جامعة دراية عن فتح باب التقديم للطلاب الجدد من خلال تقديم في الجامعة بشكل مباشر او من خلال موقعها الالكتروني.

https://deraya.edu.eg/

معلومات عن جامعة دراية وموقعها 

جامعة دراية، جامعة مصرية خاصة مقرها مدينة المنيا الجديدة في محافظة المنيا، أنشئت بموجب القرار الجمهوري رقم 91 لسنة 2010. 

تضم الجامعة 10 كليات هي:

1- كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي

2- كلية العلاج الطبيعي

3- كلية طب الأسنان وصحة الفم

4- كلية التمريض

5- كلية الهندسة

6-كلية إدارة الأعمال

7- كلية السياحة

8-كلية الصحافة والإعلام

9- كلية الفنون التطبيقية

10- كلية الألسن

وأعلنت الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات “MTI” عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك مجموعة من الارقام للتواصل مع الجامعة ومعرفة طرق التسجيل ومنها الخط الساخن وتتمثل هذه الارقام في كلا من :

19041 الخط الساخن 

01050971472. 01050971473. 01050971474. 01050971475. 01050971476. 01050971477.

معلومات عن الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات وموقعها

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، جامعة مصرية خاصة مقرها المعادي الجديدة بمدينة القاهرة، أنشئت بموجب قرار جمهوري سنة 2004.

وتقع في المقطم بالقاهرة 

إقرأ ايضاً.. قبل نتيجة الثانوية العامة بساعات.. تعرف على أسعار الجامعات الخاصة 2022

إقرأ ايضا ً..منها دراية بالمنيا.. قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر