الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

 132 منشأة فندقية في شرم الشيخ تحصل على شهادة الممارسات الخضراء  

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:48 ص
أصول مصر

أكد خالد العناني وزير السياحة والآثار على ضرورة التزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الخاصة بالسلامة الصحية ومعايير سلامة الغذاء حفاظاً على مستوى جودة الخدمات المقدمة ومما يساهم في إخراج استضافة مصر لمؤتمر Cop 27 بأفضل صورة تليق بمكانة مصر الريادية بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

لجان مستمرة 

وأشار إلى أن هناك لجان تقوم بصفة مستمرة بالمرور على هذه المنشآت بمدينة شرم الشيخ للتحقق من المستوى السياحي لها وتطبيقها لجميع الاشتراطات الصحية المقررة وجودة الخدمات المقدمة بها.

كما تم استعراض الموقف الحالي للمنشآت الفندقية في شرم الشيخ فيما يخص قيامها برفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها ولا سيما قي ظل التزامها بالقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن وبالتوقيتات المحددة.

كما أشار إلى أن هناك 46 منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ قامت بتوصيل الكابلات الضوئية والتعاقد على السرعات المقررة، بالإضافة إلى استعراض مستجدات التزام المنشآت الفندقية بالمدينة بالتقدم للحصول على شهادة تفيد تطبيق الممارسات الخضراء في إطار تحويل شرم الشيخ  إلى مدينة صديقة للبيئة.

132 منشأة فندقية

وبلغ عدد المنشآت الفندقية التي حصلت على هذه الشهادة بالمدينة حتى الآن إلى 132 منشأة فندقية، كما حصل 40 مركز للغوص على شهادة الزعانف الخضراء Green Fins.

اقرأ أيضا:

الحكومة تجهز مجموعة من القرارات التنفيذية بعد غد.. تعرف عليها