الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التعاون الدولي تكشف تفاصيل مشروع «مرونة مصر الغذائية»

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 11:00 م
أصول مصر

عرضت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، مقترح مشروع "مرونة مصر الغذائية"، الذي يتضمن إمكانية التعاون في مجال إنشاء أو توسعة صوامع الحبوب، بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي.

 

آخر مستجدات "برنامج إطار تمويل سياسات التنمية"

 

كما تم عرض آخر مستجدات "برنامج إطار تمويل سياسات التنمية"، الذي يموّله البنك الدولي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وكذا تفاصيل البرنامج الطارئ لدعم التصدي لأزمة الغذاء والقدرة على الصمود بالتعاون مع البنك الدولي فيما يخص التمويل الموجه لشراء الأقماح.

 

من جانبه، استعرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إجراءات الوزارة لإدارة الأزمة الحالية في توفير السلع الاستراتيجية، حيث تم التنويه إلى وضع الأسس والاعتبارات المتعلقة بتطبيق تجربة مصرية للزراعة في الدول الأفريقية التي تتمتع بوفرة في المياه وخصوبة في الأراضي الزراعية.

 

عدم تأثر الصادرات الزراعية بالأزمة الراهنة

 

هذا إضافة إلى العمل على عدم تأثر الصادرات الزراعية بالأزمة الراهنة، مع وجود زيادة في كمية المنتجات الزراعية المصدرة من خلال التوسع في الأسواق الجديدة؛ مشيرا إلى حدوث طفرة غير مسبوقة في إجمالي الصادرات الزراعية خلال عام 2021.

 

وبلغت الصادرات حوالي 5.6 مليون طن بقيمة تبلغ نحو 3 مليارات دولار، بخلاف الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة والمعبأة، متوقعا تحقيق حجم صادرات زراعية أكبر خلال عام ٢٠٢٢، ولافتا أيضا إلى استمرار الحرص على متابعة الالتزام بالإجراءات التي تضمن عدم حدوث أية مشكلات في العملية التصديرية.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على شروط و موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2023

مجموعك هيدخلك كلية أيه؟| الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولى لدرجات القبول بالعام الماضي