الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

السجيني: رئيس الوزراء حسم النقاط الخلافية حول تعديلات قانون البناء

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 12:37 ص
النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

 

السجيني يكشف تفاصيل ملف مخالفات البناء

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مخرجات إجتماع رئيس الوزراء تتلخص في أمرين؛ الأول يتعلق بالقانون الجديد الذي سوف تقدمه الحكومة بعد دور الانعقاد القادم، الخاص بمخالفات البناء و الذي يتضمن الكثير من النصوص و شهد عملية تقويم مشكلات كثيرة من قبل الحكومة مشيرا إلى أن رئيس الوزراء حسم النقاط الخلافية حول تعديلات قانون البناء الجديد.

وقال  السجيني في تصريحات تلفزيونية، أنه تم التوافق على أن نموذج 10 بمثابة رخصة بناء او شهادة ميلاد للعقار المتقدم عليها اي رخصة قانونية لاستكمال المنشئ بشكل قانوني سليم مردفا: «الناس مبسوطة جدا بعد حل أزمة نموذج 10".

السجيني يناشد وزير التنمية المحلية بالتنسيق لإصدار الكتب الدورية المعنية

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه أناشد وزير التنمية المحلية بالتنسيق بشأن استصدار الكتب الدورية المعنية بهذا الأمر.

وأشار أحمد السجيني إلى أنه نحرص على نقل نبض الشارع للحكومة في اجتماع الأمس فيما يخص نموذج 10 الذي حصل عليها المواطنين ، وهو الخاص بنهاية التعامل مع التصالح .

و قد أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 3 قرارات إدارية جديدة لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة ببعض قطع الأراضي تحت ولاية أجهزة مدن ( السادات – الوراق الجديدة – الفشن الجديدة ).   وأكد الدكتور عاصم الجزار، على مواصلة جهود الوزارة، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، في إزالة التعديات ومخالفات البناء للحفاظ على المظهر الحضاري بتلك المدن ومنع الظواهر العشوائية والتصدي بكل حسم لمن يخالف القانون.  

وشملت القرارات إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة أرض نادٍ رياضي بمدينة السادات، والمتمثلة في بناء حمامي سباحة وتعديل آخر وإضافة مساحة ألعاب أكوا بارك ودور أول علوي وغير ذلك، 

كما شملت القرارات إزالة مخالفات البناء بجزيرة الوراق وعددها 31 متغيرا مكانيا والمتمثلة في البناء بدون ترخيص، وكذا إزالة التعديات ومخالفات البناء على قطعة أرض مملوكة للهيئة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة على مساحة 25 فدانا والمستغلة بنشاط زراعي وحوض ري وغرف بالبلوك بدون سند.

ونصت القرارات على أن تتولى أجهزة مدن (السادات – الوراق الجديدة – الفشن الجديدة ) بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.   وفي سياق متصل شنت أجهزة مدن ( 6 أكتوبر – 15 مايو – الشروق ) حملات لإزالة مخالفات بناء وإشغالات وأنشطة مخالفة بعدة مناطق. اقرأ ايضا: وزير الإسكان قرارات إزالة لمخالفات وتعديات بمدينة السادات والوراق والفشن الجديدتين اقرأ ايضا: رئيس الوزراء يتابع خطوات إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء