الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«GV» توقع اتفاقية مع «أمارينكو سولاريز» لاستثمار 255 مليون دولار 

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 08:45 م
أصول مصر

أعلنت مجموعة GV للتنمية العمرانية- المطور العام لمدينة طربول بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة- توقيع اتفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز إيجيبت.

 

255 مليون دولار 

وتستثمر بمقتضاه الشركة الفرنسية العملاقة مبلغ 255 مليون دولار بصورة مبدئية في مجال البنية التحتية والطاقة النظيفة بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر بالمرحلة الأولى التي يتم العمل على تنفيذها في الوقت الراهن.

هذا ويعد هذا الاتفاق باكورة استثمارات المجموعة في مجال البنية التحتية لمشروع طربول أول مدينة صناعية خضراء متكاملة وذكية في قلب شبكة التجارة في مصر.

 

من جهته قال شريف حمودة رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية، إن مدينة طربول تُعد أكبر مدينة صناعية ذكية في مصر، وتتضمن مشروعات صناعية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، مشيرا إلى حرصهم  على إبرام هذا التعاون مع الشركة الفرنسية العملاقة أمارينكو سولاريز إيجيبت.

جذب المزيد من المستثمرين 

وأكد على ضمان تنفيذ المرحلة الأولى من البنية التحتية للمدينة بمواصفات صديقة للبيئة باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر، متطلعا إلى جذب المزيد من المستثمرين الأجانب للمدينة خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى إعداد خطة تسويقية شاملة لضمان الترويج للمدينة بالداخل والخارج، مبينا أن مدينة طربول ستكون وجهة جاذبة للصناعة والاستثمار، وسوف يتم إنشاؤها على 6 مراحل على مدى 20 عامًا.

 

كما أكد أنها تتمتع بآليات دقيقة للكفاءة في استخدام الموارد، ونظم تدوير النفايات بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، بسبب الاعتماد على التصنيع الذكي، مع استخدام احدث خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مجهزة بأحدث بنية تحتية 

يذكر أن البنية التحتية لمدينة طربول الصناعية ستكون مجهزة بأحدث بنية تحتية وتكنولوجية سيتم تصميمها وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية لتستوعب مراكز الإنتاج الصناعي واللوجستيات.

 

هذا فضلاً عـن الخدمات السكنية والتجارية والاجتماعية لضمان توفير السكن للقوى العاملة، مع توفير مساحات للشؤون الإدارية، مع إتاحة الخدمات المتنوعة والمرافق اللوجستية والمباني والمنافذ التجارية، بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع التي تراعي مفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة.

اقرأ أيضا:  

الأمم المتحدة تأمل انهاء أول معاهدة للتنوع البيولوجي فى اغسطس الجاري