الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

استعداداً لـ cop27.. إطلاق مسابقة لتحفيز الشركات العاملة فى تكنولوجيا المناخ

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 09:55 م
أصول مصر

أطلقت وزارات التعاون الدولي، والبيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، المسابقة الدولية “ClimateTech Run 2022″، للشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ، والمتخصصين في الفن الرقمي.

تستهدف المسابقة جذب وتحفيز الشركات الناشئة التكنولوجية العاملة في مجال مكافحة التغيرات المناخية، من خلال الحلول المبتكرة والاستدامة، وذلك في ضوء الاستعدادات لانعقاد قمة المناخ في مصر COP27.

تستهدف المسابقة جذب وتحفيز الشركات الناشئة التكنولوجية العاملة في مجال مكافحة التغيرات المناخية، من خلال الحلول المبتكرة والاستدامة

تم إطلاق المبادرة بحضور وزيرة التعاون الدولي، د.رانيا المشاط، وبالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وبرنامج الأغذية العالمي، وشركة جوجل، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وغيرهم من الشركاء.

توفير الموارد اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي

وتبحث قمة المناخ كوب 27 المرتقبة التى تشهدها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، عدة قضايا بينها التعاون بين القطاعين العام والخاص، لتوفير الموارد اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي.

إقرأ أيضاً.. وزارة البيئة تفتح باب الحجز للأجنحة والأحداث الجانبية «بالمنطقة الخضراء » خلال مؤتمر المناخ cop27

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع تحضيرات استضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ COP27

وقدّمت مصر التقرير المُحدّث للمساهمات المحددة وطنيًا إلى سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، الذي يأتي ضمن الالتزامات في إطار اتفاق باريس، بحسب ما أعلنته وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، في مؤتمر صحفي في يوليو الماضي.

اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 27

وقالت الوزيرة حينها إن التقرير قُدم في إطار استعدادات مصر لاستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 27.

الدور الفاعل لمصر على المستوى الدولي

وأكدت أن التقرير يأتي انطلاقٌا من الدور الفاعل لمصر على المستوى الدولي، في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية واتفاق باريس.

إقرأ أيضاً.. وزيرا البيئة والسياحة يناقشان الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر "COP27"

إقرأ أيضاً.. مباحثات بين وزير الخارجية والمبعوث الصيني لبحث خروج مؤتمر COP27 بالنتائج لتعزيز المناخ الدولي

إقرأ أيضاً.. وزير الشباب يناقش استعدادات تنظيم مؤتمر شباب المناخ COY17