الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

القضاء يلزم «تويتر» بتقديم المعلومات حول الحسابات المزيفة لـ«إيلون ماسك»

السبت 27/أغسطس/2022 - 08:32 ص
أصول مصر

ألزم القضاء شركة «تويتر» بتقديم المعلومات حول الحسابات المزيفة لـ «إيلون ماسك»،  بحسب ما طلبته قاضية تدعى كاتالين ماكّورميك من منصة "تويتر".

مراجعة اتهاماته لموقع التواصل الاجتماعي

وكان إيلون ماسك قد طلب بشأن الحسابات المزيفة، لتمكينه من مراجعة اتهاماته لموقع التواصل الاجتماعي، فيما يتهم ماسك المنصة بالكذب في حجم الحسابات المزيفة والرسائل الوهمية المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي.

وكان هذا السبب كما اتخذه "ماسك" ذريعة كي يتراجع عن اتفاق بقيمة 44 مليار دولار لشراء شبكة "تويتر" الاجتماعية، وفسخه من جانبه في أوائل يوليو، كما طالب بالكشف عن معطيات حول مستخدمي المنصة وطرق الاحتساب ومعايير الأداء الموظفة.

 

معطيات تتعلق بـ 9 آلاف حساب

كما أمرت "تويتر" بتقديم المعلومات حول مؤشر الأداء الذي تعتمده المجموعة لتحديد عدد المستخدمين الفعليين، وتقديم التحاليل حول الحسابات المزيفة التي أجراها خبراؤه، بجانب معطيات تتعلق بـ 9 آلاف حساب تم توظيفها للقيام بتدقيق حول حسابات وهمية ومزيفة خلال الربع الأخير من عام 2021.

يضاف إلى ذلك تمكينها من الطرق التي تم اعتمادها لتحديد هذه الحسابات، فيما علقت "تويتر" بأن ذلك ينتهك حماية المعطيات، مع الإشارة إلى أن المعطيات سيطلع عليها عدد محدود من الأشخاص المختصين في القانون وتحليل المعطيات.

اقرأ أيضا:

« أمريكية الصنع».. «مرسيدس» تعلن طرح سيارات كهربائية جديدة