الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«صندوق تحيا مصر»: توفير منصة تطبيق تعليمي بالشراكة مع شركة «فودافون مصر»

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 12:27 ص
أصول مصر

كشف تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" إلى أنه تم توفير منصة تطبيق تعليمي بالشراكة مع شركة "فودافون مصر"، حيث تحتوي المنصة على موضوعات عديدة تتناسب مع احتياجات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.

فيديوهات تفاعلية وبنك أسئلة وملخصات لمساعدة الطلاب

وجاءت تصريحاته خلال افتتاح رئيس الوزراء لعدد من مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبد الرحمن في العلمين بمحافظة مطروح، مشيرا إلى أنها تحتوي على فيديوهات تفاعلية وبنك أسئلة وملخصات لمساعدة الطلاب على المذاكرة، بالإضافة إلى محتوى يُنمي مهاراتهم الرقمية كالبرمجة وعلوم الروبوت والإلكترونيات، وغيرها من المجالات العلمية والتخصصات الحديثة، وكذلك مجموعة متنوعة من الكتب رقمية تفاعلية باللغة العربية مع شركة "المفكرون الصغار" من أجل تنمية قدرات الطلاب على قراءة اللغة العربية والتوعية بأهميتها.

توفير الكوادر البشرية لرفع مستواها الخدمي

وفي ختام جولته بمشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبد الرحمن، زار رئيس الوزراء وحدة طب الأسرة والطفل، واستمع إلى شرح من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، الذى أشار إلى أن ما شهدته الوحدة الصحية القديمة من تطوير، إنما يأتي في إطار النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة من خلالها.

وأوضح أنه تم إعادة بنائها، وتوفير الكوادر البشرية لرفع مستواها الخدمي، وتدبير كافة التجهيزات الطبية اللازمة، لافتا إلى أنها تتضمن قسم الطوارئ، وعيادة الأسنان، وغرف الملاحظة، والعيادات الخارجية، وكذا وحدة طب الأسرة، ومعملا لتحاليل الدم، وصيدلية وقسما لتسجيل المواليد، وتقديم التطعيمات للأطفال.

إعداد دراسات متكاملة حول متطلبات التنمية المستدامة

وقال “عبد الفتاح” أن الصندوق قام بإعداد دراسات متكاملة حول متطلبات التنمية المستدامة في قرية سيدي عبدالرحمن، بالمشاركة مع جميع الجهات المعنية، حتى يتسنى تقديم خدمات متكاملة تراعي البعد الإنساني لسكان المنطقة.

ويأتي ذلك مع التأكيد على ضمان استدامة هذه الخدمات بنفس الجودة، ولا سيما أن خطة التطوير كانت بالتشاور والتنسيق مع القيادات المجتمعية في قرية سيدي عبد الرحمن لتوفير مرافق وخدمات صحية وتعليمية ذات مستوى عال لسكان المنطقة.

اقرأ أيضا:

افتتاح عدد من مشروعات التنمية المستدامة بمدينة العلمين في مطروح