الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

قبل اجتماع «أوبك +».. أسعار النفط ترتفع عند التسوية لكنها تسجل خسارة أسبوعية

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 11:35 م
أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لكنها سجلت خسارة أسبوعية مع توجه أنظار المستثمرين نحو اجتماع منظمة "أوبك" وحلفائها الأسبوع المقبل.

اليوم.. وافقت مجموعة دول السبع على خطة لتطبيق حد أقصى لسعر النفط الروسي، بما يتزامن مع توقيت فرض العقوبات الأوروبية ضد موسكو التي من المقرر أن تبدأ في الخامس من ديسمبر.

أسعار النفط

وردًا على ذلك، قال "دميتري بيسكوف" المتحدث باسم الكرملين إن روسيا لن تبيع النفط للدول التي تدعم فرض سقف سعري للخام الروسي.

إقرأ أيضا

تعليقًا على وقف إمدادات الغاز الروسي.. وزير الاقتصاد الألماني: نواجه «واقعًا مرًّا»

من ناحية أخرى، ذكر تقرير لوكالة "رويترز" أن تحالف "أوبك بلس" يتجه للحفاظ على إنتاج النفط دون تغيير عند اجتماعه أعضاء التحالف يوم الإثنين المقبل، ومع ذلك لم يتم استبعاد فكرة خفض الإنتاج خاصة بعد الانخفاض الأخير في أسعار النفط.

وكشفت بيانات شركة "بيكرهيوز" انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 9 منصات، لتصل إلى 596 منصة في الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر الجاري.

ويتابع المستثمرون أيضًا الجهود الدبلوماسية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، والتي قد تؤدي إلى تدفقات كبيرة من النفط الخام إذا تم رفع العقوبات الأمريكية كجزء من أي اتفاق، بينما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس أن رد إيران الأخير لم يكن بناء.

العقود الآجلة لخام برنت

وعند التسوية، شهدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر ارتفاعًا بنسبة 0.7% أو ما يعادل 66 سنتًا عند 93.02 دولار للبرميل، ومع ذلك سجلت خسارة أسبوعية بلغت 6.04%.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.3% أو 26 سنتًا ليسجل 86.87 دولار للبرميل، لكنه انخفض خلال الأسبوع بنسبة 6.6%.

اقرأ ايضا:

أزمة جديدة بين روسيا وأوروبا بسبب أسعار الطاقة