السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأول من نوعه فى المنطقة.. تعرف على نظام تصريح إقامة العمل الذي استحدثته الإمارات

السبت 03/سبتمبر/2022 - 04:27 ص
أصول مصر

يعتبر نظام تصريح إقامة العمل الافتراضي الذي استحدثته الإمارات الأول من نوعه في المنطقة، إذ يتيح التصريح للأجنبى، دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة عام قابل للتجديد.

وجوب توافر الشروط

ومع هذا يمارس الشخص الذي تنطبق عليه الشروط، وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة، كما يستطيع العامل الانتقال من دولته فى الخارج للإقامة فى دبى.

ويأتي هذا مع الاستمرار فى القيام بمهام عمله "عن بعد" مع الشركات التى يعمل لديها وتقع مقارها خارج دولة الإمارات، مما سيسهم فى استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية فى العمل عن بُعد.

ويهدف هذا إلى تحقيق ورفع مستوى الإنتاجية فى الاقتصاد الوطنى والقطاعات الحيوية الأخرى، من خلال برنامج العمل الافتراضى الذى أطلقته دبى.

ما هي أهداف البرنامج؟

هذا ويستهدف البرنامج الأفراد الأجانب من المهنيين من خارج الدولة، ورواد الأعمال، وأصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويجب مع ذلك أن يكونوا مستوفين للشروط ومعايير الانضمام إلى البرنامج كما يمكن للمستفيد إحضار عائلته للإقامة بناء على طلب يقدمه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب فى دبى، وذلك فى حال الموافقة على طلب الانضمام.

شروط مهمة

وبخصوص الشروط يشترط في الشخص أن يكون حاملاً لجواز سفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر، مع توافر تأمين صحى سارى المفعول يغطى طوال مدة الإقامة فى دبي.

أما حال كان موظفاً عليه تقديم: ما يثبت وظيفته، مع عقد عمل صالح لمدة عام، وشهادة بآخر راتب بحيث لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكى شهريا، فضلا عن كشف حساب بنكى.

أيضا يجب تقديم ما يثبت ملكيته للشركة لمدة عام أو أكثر وما يثبت معدل دخل شهرى لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكى، فضلا عن كشف حساب بنكي، إذا كان صاحب عمل.

اقرأ أيضا:

السادسة.. «كهرباء دبي» تحصل على براءة اختراع عن حامل روبوتي لنقل الألواح الشمسية