الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تويوتا» تتخذ خطوة جديدة للتعمق في صناعة السيارات الكهربائية.. ما هي؟

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 03:39 ص
أصول مصر

أعلنت شركة تويوتا عن اتخاذها خطوة جديدة كبيرة نحو التعمق في صناعة السيارات الكهربائية.

تحويل مصنعين للمحركات

وأشارت إلى أنها قررت تحويل مصنعين للمحركات بالقرب من مقرها الرئيسي في اليابان لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية فقط، مبينة أن المصنعان هما مصنع محركات شيموياما ومصنع ميوشي لتوليد القوة.

وذكرت أن المصنعين يقعان بالقرب من المقر العالمي لتويوتا ويعملان منذ سبعينيات القرن الماضي وكان يقدر إجمالي عدد العمال في فترة من الفترات بالآلاف.

مشروع مشترك بين تويوتا وباناسونيك

 هذا وسيقود التحول في المصنعين لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية مشروع مشترك بين تويوتا وباناسونيك، فيما تُعد هذه الخطوة هي الثانية من نوعها هذا العام لتويوتا في صناعة السيارات الكهربائية.

وتأتي بعد الإعلان منذ أيام قليلة عن دفع 5.6 مليار دولار لتوسيع إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في اليابان والولايات المتحدة والتي تتضمن استثماراً إضافياً بقيمة 2.5 مليار دولار في مصنع نورث كارولينا.

1.2 مليار دولار

كما يأتي هذا الاستثمار بعد أول استثمار في العام الماضي والذي بلغت قيمته 1.2 مليار دولار للمصنع نفسه، هذا فضلا عن مصنع نورث كارولينا،حيث تقول تويوتا إن لديها إجمالي إنتاج 46 غيغاواط في الساعة.

وتعمل الشركة العملاقة على توسيع شبكتها العالمية من البطاريات لتكون 280 غيغاواط في الساعة بحلول عام 2030، كما تستهدف عبر علامتي تويوتا ولكزس بيع 3.5 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030.

بيع سيارات منعدمة الانبعاثات في أوروبا بحلول 2035

هذا وتخطط تويوتا بوضوح لدفع نفسها وعمالها إلى عالم السيارات الكهربائية، ولكن على طريقتها الخاصة المعتادة بعدم الاندفاع.

يشار إلى أن تويوتا تعهدت في ديسمبر الماضي بأنها مستعدة لبيع سيارات منعدمة الانبعاثات في أوروبا بحلول 2035، لتتماشى وإجراءات الاتفاق الأخضر الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي في أوائل 2021.

اقرأ أيضا:

الخبير الاقتصادي «محمد العريان»: الاحتياطي الفيدرالي أخطأ وعليه فعل هذين الأمرين