السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

وزير الخارجية يتفقد الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 06:16 م
أصول مصر

قام وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، بزيارة إلى مدينة شرم الشيخ يوم الخميس ٨ سبتمبر الجاري لتفقد المواقع والاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر COP27 المقرر عقده خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢.

جولة مطولة

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري قام بجولة مطولة في مكان انعقاد المؤتمر بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

وحرص خلالها على تفقد مختلف أماكن انعقاد المؤتمر، ومن بينها القاعات الرئيسية للاجتماعات والأماكن المخصصة للوفود ووسائل الإعلام ومنطقة الخدمات وغيرها فضلاً عن المنطقة المخصصة لأجنحة الوفود المشاركة ومختلف المواقع التي ستتواجد بها الوفود.

تكثيف الجهود والتنسيق المستمر

 وقد أكد وزير الخارجية خلال لقاءاته مع القائمين على العملية التنظيمية، ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف، من أجل ضمان التنظيم الناجح للمؤتمر في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام.

تسهيلات لكافة مؤسسات الدولة

وكشف المتحدث الرسمي، بأن سامح شكري التقى خلال تواجده بمدينة شرم الشيخ السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حيث أعرب عن خالص التقدير للجهود التي تبذلها المحافظة بهدف نجاح المؤتمر وما توفره من تسهيلات لكافة مؤسسات الدولة وممثلي الجهات الدولية لضمان نجاح المؤتمر.

اقرأ أيضا:

«بنك التنمية الصناعية» يبحث زيادة رأس المال إلى 5 مليار جنيه

"المهندس للتأمين" تضخ استثمارات بقيمة 144.6 مليون جنيه