الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة» تكشف الطرق الواجب اتباعها حال الإصابة بالإنفلونزا الموسمية

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 10:01 ص
الصحة
الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان في تقرير على موقعها الرسمي، اليوم، الإجراءات الواجب اتباعها حال الإصابة بالإنفلونزا الموسمية ونزلة البرد، لافتة إلى أن مرض الإنفلونزا الموسمية ونزلة البرد مرضان مختلفان ولكل منها أسباب مختلفة للإصابة، ولكن أعراضهما متشابهة ويصعب على الشخص العادي التفريق بينهما.

لابد من العودة للطبيب المختص في حالة شدة الأعراض

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه ينصح باللجوء للطبيب المختص في حالة اشتداد الأعراض، وعدم اللجوء للأدوية بشكل مباشر دون تحديد السبب ونوع الإصابة لما قد يسببه سوء استخدام الأدوية وخاصة المضادات الحيوية من مخاطر حال الإسراف في استخدامها.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا»، وفروعها، وفي العديد من الصيدليات على مستوى محافظات الجمهورية وعلى المواطنين الحصول عليه.

الوضع الوبائي لفيروس كورونا

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية وارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على تطهير الأيدي، والحصول على لقاح كورونا والأمصال المختلفة.

وفي سياق متصل، أضافت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد انخفاضًا في أعداد إصابات كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، لافتة إلى انخفاض الوفيات بنسبة 40% منذ انتشار الجائحة، وعلى المواطنين ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا لتعزيز مناعة الجسم لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة.

إقرأ أيضا: هاني الناظر: جدري القرود لا يمثل وباء و ليس بخطورة كورونا

إقرأ أيضا: وزير الصحة يصدر توجيهات للحد من زيادة معدلات الولادة القيصرية «غير المبررة»