الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
البوم الصور

جولة رئيس الوزراء بفنادق قمة المناخ COP27.. (صور)

السبت 10/سبتمبر/2022 - 07:25 م
أصول مصر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من فنادق مدينة الشيخ، فى إطار جولته التى يقوم بها اليوم للوقوف على استعدادات مصر لقمة المناخ cop27 فى نوفمبر المقبل.

 
 

تفقد أعمال رفع كفاءة الغرف الفندقية الحالية والتوسعات التي يجريها مالكو الفنادق لزيادة الطاقة الاستيعابية وزيادة عدد الغرف والأجنحة

وشهد رئيس الوزراء غرف عدد من فنادق المدينة، من بينها  "رداميس" و"كليوباترا"، كما تفقد أعمال رفع كفاءة الغرف الفندقية الحالية، والتوسعات التي يجريها مالكو الفنادق لزيادة الطاقة الاستيعابية، وزيادة عدد الغرف والأجنحة، وذلك في ظل توافر الآلاف من ضيوف مصر خلال مؤتمر المناخ.

 

 

ترتيبات الفنادق بشأن توفير مختلف الوسائل اللوجيستية والتقنية

واطمأن رئيس الوزراء على الترتيبات التي تجريها الفنادق بشأن توفير مختلف الوسائل اللوجيستية والتقنية، مثل خدمة الإنترنت فائق السرعة، التي ستقدم لضيوف مصر خلال المؤتمر، كما استفسر عن تطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية المؤهلة لتقديم سياحة بيئية وخضراء.

 
 

 

محطات توليد الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة

واطمأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على محطات توليد الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، التي تخدم المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى الفنادق الحاصلة على شهادة النجمة الخضراء.

وأكد على أن تطبيق المنشآت الفندقية للاشتراطات والمعايير البيئية واستخدام الطاقة النظيفة، سيؤهلها لأن تكون هي الأكثر قدرة على جذب السائحين.

وفى وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، موقع المنطقة الخضراء المقرر إقامتها بحديقة السلام خلال قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ، وأيضاً المنطقة الزرقاء التي تتولى إدارتها سكرتارية الأمم المتحدة خلال فعاليات القمة.

واستمع “مدبولى” لشرح من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حول المنطقة الخضراء، والتى أوضحت أنها منطقة من المقرر إقامتها بحديقة السلام خلال قمة المناخ، ومخصصة للمعارض والأحداث الجانبية التي يعقدها القطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والوزارات المختلفة لعرض قصص النجاح والمشروعات والابتكارات والمنتجات ذات الصلة في مجال التصدي لآثار تغير المناخ، كما يقام عليها العروض الموسيقية والفنية والاستعراضية لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية وأهميتها للإنسان.    

وأشارت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أنه تم فتح باب الحجز للأجنحة والأحداث الجانبية بالمنطقة الخضراء، من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر، وذلك للجهات الراغبة في المشاركة بالمؤتمر من الشباب والجمعيات الأهلية والمنظمات والشركات بمصر والعالم.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. "مدبولى" يتفقد المنطقتين الخضراء والزرقاء بمدينة شرم الشيخ