الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الزراعة يفتتح معرض «صحارى» الدولي بمشاركة 250 شركة عالمية

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 05:37 م
أصول مصر

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض الزراعي الدولى "صحاري"، اليوم، بمشاركة نحو 250 شركة متخصصة، و600 علامة تجارية من 36دولة.

وقال وزير الزراعة إن المعرض يأتي تزامناً مع احتفالات مصر بعيد الفلاح، وكذلك النهضة الكبيرة التي تشهدها الزراعة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأنها المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن والتي أثبتت أهميتها مؤخرًا بسبب الأزمات المتكررة التي يشهدها العالم.

وخلال جولته وجه القصير بضرورة الاهتمام بالزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي، من أجل زيادة الإنتاجية خاصة أن المعرض يضم مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج.

“صحاري” فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة  ‏ ‏ وأضاف أن معرض “صحاري” فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة، وأيضًا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي، بهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل الفجوة الاستيرادية، لافتًا إلى أن لدينا مشروعات كثيرة سواء كانت في مجال التوسع الأفقي واستصلاح الأراضى، بالإضافة إلى التوسع الرأسي، وذلك من خلال استنباط أصناف جديدة، تتأقلم مع التغيرات المناخية وتتحمل الجفاف والملوحة وتوفر المياه.

وأشار القصير إلى استضافة مصر لقمة المناخ cop27 في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، مؤكدًا أنها فرصة أمام العالم لتوحيد الجهود من أجل تخفيف تأثيرات التغيرات المناخية على الكرة الأرضية.

كما أشار إلى المبادرة الرئاسية “حياه كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تستهدف تغيير وجه الحياه لحوالي 60 مليون مواطن بالريف المصري، معظمهم من صغار المزارعين والمربين وتهدف تحسين مستوى معيشتهم.

الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة كبيرة في جميع أنحاء العالم

وقال إن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع حاليا بسمعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث بلغ إجمالي الصادرات هذا العام أكثر من 4.6 مليون طن حتى الآن، مشيرًا إلى احتلال مصر المراكز الأولى في العديد من المحاصيل على رأسها الموالح والفراولة.

تجدر الإشارة إلى هناك شركات أجنبية عديدة تشارك في معرض صحاري هذا العام، ويشهد المعرض زخماً من عروض الشركات المتخصصة فى نظم ومستلزمات الرى الحديث، كما يشهد عروض من البنوك لعرض منتجاتهم فى مجال الآجرى بزنس، ومنصات لتسويق مستلزمات الانتاج الزراعى.

يعد معرض ﺻﺤﺎرى ﻫﻮ المعرض الأكبر للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ويضم أيضًا أجنحة للمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج وعلى هامش المعرض تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة.  

إقرأ أيضاً.. بالصور.. تسلُّم مصانع الأعلاف للذرة الصفراء تفعيلًا لمنظومة الزراعة التعاقدية