الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بقيمة 95 مليار دولار.. بنك إنجلترا يستبدل 4.7 مليارات ورقة نقدية بصورة إليزابيث

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 09:42 م
بقيمة 95 مليار دولار..
بقيمة 95 مليار دولار.. بنك إنجلترا يستبدل 4.7مليار ورقة نقدي

بنك إنجلترا .. بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية و تتويج ابنها تشارلز الثالث، من المقرر أن يتم استبدال عدد كبير من الأوراق النقدية و ايضا العملات المعدنية حول العالم التي عليها صورة الملكة إليزابيث الثانية.

سحب العملات التى تحمل صور الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

لذلك فإن بنك إنجلترا المركزي،  المسؤول عن طباعة الأوراق النقدية فى بريطانيا، و Royal Mint ، المتخصص في صناعة العملات المعدنية، يواجهان مهمة كبيرة أساسية لسحب العملات التى تحمل صور الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من التداول و ذلك لاستبدالها بأموال تحمل صورة الملك تشارلز الثالث.

بنك إنجلترا
بنك إنجلترا

 

و سيضع بنك إنجلترا خططه لاستبدال أكثر من 4.7 مليون ورقة نقدية التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، بمجرد انتهاء فترة الحداد، و تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 82 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 95 مليار دولار، و ذلك وفقًا للبنك المركزي، مع العلم أن هناك أيضًا حوالي 29 مليار قطعة نقدية متداولة.

اقرأ ايضا: لهذه الأسباب..  البنك المركزي في المملكة المتحدة يتعرض لموجة انتقادات لاذعة 

إستمرار إنتاج العملات المعدنية التي تحمل صورة الملكة الراحلة

و لكن سيستمر إنتاج العملات المعدنية التي تحمل صورة الملكة الراحلة كالمعتاد خلال فترة الحداد حيث ستظل قانونية ومتداولة، و ذلك مع تقديم النقود الجديدة (عملات معدنية و أوراق نقدية) تدريجيا، بمعني أن تتعايش كعملة قانونية مع العملات الورقية والعملات المعدنية القديمة لفترة من الزمن.

و يرجع ذلك بسبب ظهور صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ليس فقط على العملات المعدنية والأوراق النقدية في المملكة المتحدة ولكن في جميع أنحاء الكومنولث و التي تعتبر جمعية تضم 54 دولة، كانت جميعها تقريبًا مستعمرة من قبل المملكة المتحدة.

اقرأ ايضا: 10 أحداث قبل مراسم دفن ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.. تعرف عليها

مرحلة مماثلة حدثت من قبل 

و الجدير بالذكر أنه حدثت مرحلة مماثلة لتلك من قبل في عام 2017، عندما بدأت دار سك العملة الملكية، بإصدار عملة جديدة بقيمة جنيه إسترليني. فقد تم تداول العملة الجديدة في نفس الوقت مع العملة القديمة المستديرة جنيه إسترليني لمدة 6 أشهر قبل أن تفقد الأخيرة وضعها كعملة قانونية.

لكن ليس النقد و العملات المعدنية فقط هو ما سيتطلب تغييرًا، بل تواجه المملكة المتحدة البريطانية عملية ضخمة لتغيير الشارة الملكية على الآلاف من صناديق البريد وجوازات السفر الصادرة حديثًا و كذا النشيد الوطني البريطاني.

للمزيد اقرأ ايضا: تتجاوز 6 مليارات دولار.. تكاليف تنفقها بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية