الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

البستاني: 6 مطالب لمطوري العاصمة الإدارية على طاولة مجلس إدارة الشركة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 12:48 م
أصول مصر

قال المهندس محمد البستاني ، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ، أنه تم طرح عدد من الطلبات الهامة التى تمس المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية على رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المهندس خالد عباس وتم الحصول على وعد بدراستها وتقديم حلول لها .

المطالب تشمل معرض دائم للمشروعات بالخارج ومد التنفيذ وتأجيل الاقساط عام كامل

وأشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " الى أن هذه الطلبات تهدف الى دفع الاستثمارات والاسراع من معدلات التنمية والتطوير كذلك مواجهة التحديات التى تعانى منها الشركات بالنظر الى الاوضاع الحالية من التغيرات الاقتصادية والتأثر بالازمة الروسية الاوكرانية وارتفاع معدلات التضخم على مستوي العالم .

وتابع البستاني أن الطلبات  المقدمة تتمثل فى الآتى :

1- منح مهلة سنة اضافية لتنفيذ المشروعات

2- تأجيل الاقساط سنة بدون فوائد

3- سرعة إصدار القرارات الوزارية والتراخيص بحيث لاتتعدي مدتها من تاريخ تقديم الطلب 3 شهور كحد أقصي

4- الغاء الرسوم التى يتم فرضها على المطور لانشاء البدرومات

5- اعادة النظر فى عدد الطوابق المحدد بالمشروعات بحيث لاتتخطي عدد البدرومات تحت الارض طابقين فقط لتعظيم المنافع الاستثمارية للمطور .

6- اقامة معرض دائم بالدول الخليجية والاوروبية لعرض مشروعات العاصمة الادارية ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتسهيل الاجراءات واختيار المقار بما يضمن تصدير العقار وجلب العملة الصعبة الى البلاد .

وقال المهندس خالد عباس ، رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، انه جاري مراجعة بعض الاشتراطات البنائية  وسيتم التعاون مع المطورين والاستماع لهم وذلك للوصول لما يحقق مصالح كافة الأطراف ، كما سيتم التنسيق مع المطورين للتسويق الى العاصمة ومشروعاتها .

ولفت الى انه سيتم تجهيز مقر في شركة العاصمة الإدارية يضم كافة الموظفين المسئولين عن اصدار التراخيص وذلك لسرعة اصدار التراخيص، وسيتم رفع كفاءة العاملين على هذا الملف.

كما أكد  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية ، على بدء ترفيق المرحلة الثانية من العاصمة وطرح الاراضى الاستثمارية بها مطلع 2023 .