السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بوتين: هدف روسيا الرئيسي في أوكرانيا لم يتغير

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 08:26 م
بوتين : هدف روسيا
بوتين : هدف روسيا الرئيسى في أوكرانيا لم يتغير

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن هدف بلاده الرئيسي في أوكرانيا لم يتغير ، وذلك مع دخول العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية شهرها السابع .

وأضاف في مؤتمر صحافي على هامش لقاءاته في سمرقند مع نظرائه من دول قمة شنغهاي، التي اختتمت أعمالها اليوم في مدينة سمرقند الأوزبكستانية، أن موسكو ليست في عجلة من أمرها بشأن العملية في أوكرانياة، وليست هناك حاجة لتغيير الخطط بشأن العمليات العسكرية على الأرض، لافتا إلى أن الجيش الروسي يسيطر تدريجيا على أراض جديدة.

 
 

وقال الرئيس الروسي ، ان قواته سترد بشكل أكثر حزما إذا كان هناك خطر على روسيا، معلناً وجود محاولات لإلحاق الضرر بالبنى التحتية الروسية، مؤكدا على ان الهدف الروسي يكمن بـ"تحرير" كامل أراضي دونباس

الأوكرانيين رفضوا الاستمرار بالتفاوض مع موسكو

واضاف ، أن الأوكرانيين رفضوا الاستمرار بالتفاوض مع موسكو ، و سنرى إن كان زيلينسكي محقا بشأن عدم استعداده المفاوضات"، متعهدا بأن تفعل موسكو كل ما بوسعها لمنع حصول تطورات سلبية في أوكرانيا.

بوتين يتهم الغرب بالعمل على تفكيك روسيا

اتهم بوتين الغرب بالعمل على تفكيك روسيا منذ عقود، آسفا لأن تستخدم أوكرانيا لغرض محاولة تفكيك بلاده، واوضح ، ان أزمة الطاقة في أوروبا بدأت قبل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

انسحاب آلاف الجنود الروس من عدة مدن شرقية 

والجدير بالذكر أن آلاف الجنود الروس كانوا انسحبوا من عدة مدن شرقية مطلع هذا الأسبوع، إثر الهجوم المضاد الذي شنته القوات الأوكرانية لاسترجاع عدد من المناطق في إقليم خاركيف.

وقد تمكنت القوات الأوكرانية من السيطرة على عدد من المدن الاستراتيجية على غرار كوبيانسك وإيزيوم، التي تشكل مراكز إمداد للقوات الروسية بالسلاح والعتاد والمؤن. ما من شأنه أن يخفف إلى حد كبير السيطرة الروسية على الشرق الأوكراني، بعد تقدم مهم حققته موسكو خلال الربيع الماضي، قبل أن يتضاءل تقدمها خلال الصيف الحالي، وسط دعم دولي كبير لكييف بالعتاد والأسلحة المتطورة.

أقرا ايضا :المستشار الألماني يدعو روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا