الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بحضور 100 من رجال وسيدات الأعمال.. أمريكا والإمارات تبحثان فرص التعاون المستقبلي

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 03:32 ص
أصول مصر

تبحث الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ممثلا في وفد من ولاية يوتا تعزيز العلاقات بين أبو ظبي وفرص التعاون المستقبلي مع أكثر من 100 من رجال وسيدات الأعمال من الجانبين.

شراكات اقتصادية جديدة

كما وبحثا عقد شراكات اقتصادية جديدة مع دولة الإمارات خلال لقاء أقيم في إمارة دبي نظمه مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي ومكتب محافظ ولاية يوتا للفرص الاقتصادية ومركز يوتا التجاري الدولي.

وضم اللقاء حاكم ولاية يوتا، سبنسر ج.كوكس وأكثر من 60 من المسؤولين الحكوميين البارزين في ولاية يوتا، ورجال الأعمال، وقادة المجتمع بما في ذلك السيدة الأولى آبي كوكس ورئيس مجلس النواب براد ويلسون، ورئيس مجلس الشيوخ جي ستيوارت آدامز.

تعزيز العلاقات وتطوير التعاون

وأكد سبنسر ج.كوكس، حاكم ولاية يوتا في كلمته على العلاقات الوثيقة بين ولاية يوتا والإمارات مشدداً على حرص الوفد التجاري على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة بما يسهم في فتح آفاق جديدة من التعاون المثمر.

من جانبه أشار شون ميرفي القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في أبوظبي إلى الفرص الكبيرة المحتملة في مجال التجارة والأعمال في دولة الإمارات، وسلط الضوء على الفرص المتاحة للتعاون بين الشركات الأمريكية والإماراتية في ولايات مثل يوتا.

تعزيز نجاح

وأشاد بالبيئة الاستثمارية المحفزة وثقافة الأعمال في دولة الإمارات، وكذلك تاريخ ولاية يوتا في الإبداع، وهو ما من شأنه أن يسهم في تعزيز نجاح مثل تلك الشراكات.

من جهته قال داني سيبرايت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن زيارة وفد ولاية يوتا إلى دولة الإمارات هدفه خلق أرض خصبة للتعاون بين الشركات الإماراتية وشركات يوتا مع تطلع الجانبين لمزيد من النمو في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا:

ارتفاع استثمارات الإمارات في سندات الخزانة الأمريكية إلى 41.3 مليار دولار

بمئات الملايين من الدولارات.. تجارة الألماس الروسي تهيمن على الأسواق