كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل أن الكيلومتر الواحد من مترو الأنفاق يكلف من ٩٠ إلى ١٠٠ مليون دولار مبينا أن

مترو الأنفاق,مونوريل,مشروعات النقل في مصر,وزير النقل,مشروع المونوريل,مشروعات النقل,المونوريل,أخبار النقل في مصر,الفريق كامل الوزير

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 19:14
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

أضف لمعلوماتك.. كم سعر تكلفة المتر الواحد لمترو الأنفاق؟

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل أن الكيلومتر الواحد من مترو الأنفاق يكلف من ٩٠ إلى ١٠٠ مليون دولار، مبينا أن الكيلو الواحد من المونوريل بـ ثلث تكلفة مترو الأنفاق.

مشروع المونوريل

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن المونوريل سوف يسير في نصف الطريق على أعمدة ولم يأخذ شئ من الطريق ويستطيع الجميع العبور من أسفله.

ووصف الفريق كامل الوزير أن مشروع إنشاء المونوريل سوف يكون حضاريا بامتياز عند الانتهاء منه، مشيرا إلى أن سرعة المونوريل تسجل ٨٠ كيلومتر في الساعة.

 

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل أجرى جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجارى تنفيذها فى عدد من محافظات الوجه البحرى والدلتا، وبدأت الجولة بتفقد كوبرى علوى أعلى مزلقان العصلوجى بخط الزقازيق /بلبيس /شبين القناطر/ القاهرة والذى تم الانتهاء من تنفيذه بطول 500 متر بإجمالى تكلفته 88 مليون جنيه.

 

ويساهم فى الغاء التقاطعات السطحية وتأمين عبور المزلقانات وزيادة معدلات السلامة والأمان زحل الاختناقات المرورية بمدخل مدينة الزقازيق وتحقيق السيولة المرورية بطريق بلبيس /الزقازيق و اكد الوزير انه يراعى عند تصميم و تنفيذ الكبارى التى يتم تنفيذها على خطوط السكة الحديد المفردة ان هذه الخطوط المفردة سيتم ازدوجها مثل خط القاهرة/ بلبيس/ الزقازيق وخط منوف /طنطا)

اقرأ أيضا:

شاهد بالفيديو.. خدمات جديدة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ماذا سيحدث للدولار مقابل الجنيه المصري خلال الأيام المقبلة؟