الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولي يشارك نيابة عن الرئيس في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 10:47 م
أصول مصر

 قدم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، تعازيه للملك تشارلز الثالث، خلال حفل استقبال بالعاصمة البريطانية، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما نقل “مدبولى” تمنيات الرئيس السيسي للمملكة المتحدة باستمرار التقدم والازدهار، فى عهد الملك تشارلز الثالث.

أعرب الملك تشارلز الثالث عن شكره لمصر قيادة وشعباً

وأقام الملك تشارلز الثالث، حفل استقبال لرؤساء الدول والحكومات المشاركين فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

 
 

وقد أعرب الملك تشارلز الثالث عن شكره لمصر قيادة وشعباً، على مشاعر التضامن الصادقة عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتنمية.       

أعرب رئيس الوزراء عن تمنياته لـ “ليز تراس” بالتوفيق في مهمتها الجديدة

وعلى هامش حفل الاستقبال، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، السيدة ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا، حيث أعرب  عن تمنياته بالتوفيق في مهمتها الجديدة.

فيمل قدمت ليز تراس الشكر لرئيس الوزراء على مشاركته نيابة عن الرئيس السيسي، فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وأعربت عن تطلعها لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى الفترة المقبلة.

فيما له صلة أعلنت شركة تريفاجو البريطانية للسفر والسياحة، أن متوسط أسعار غرف الفنادق فى لندن قفز منذ بداية هذا الأسبوع بأكثر من 30% مع تزايد وصول السياح والزوار، لحضور جنازة الملكة اليزابيث، مقارنة بنفس الفترة منذ عام ماقبل الوباء.

إقرأ أيضاً.. الملك تشارلز يقتدي بوالدته ويتعهد بالسعي لرفاه الجميع في أيرلندا الشمالية

وأكدت شركة تريفاجو أن متوسط أسعار غرف الفنادق فى لندن قفزت أيضا بحوالى 40% عن نفس الفترة من العام الماضى عندما كانت جائحة كوفيد  19 مازالت تفرض قيودا على حركة السفر والسياحة  فى بريطانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج أن فنادق العاصمة لندن شهدت الأيام القليلة الماضية ومازالت تشهد تدفقا من النزلاء الأجانب والبريطانيين وأن أفخر الفنادق باتت محجوزة بالكامل قبيل جنازة الملكة عند دفنها يوم الاثنين القادم ، الذى سيكون عطلة عامة، فى مقابر دير ويستمنستر.     

ومن المتوقع أن يحضر جنازة أطول ملكات بريطانيا جلوسا على العرش زعماء بريطانيا السياسيين ورؤساء دول العالم وملوكها وكبار رجال الدول من جميع أنحاء العالم وآلاف من المشاهير والأغنياء وأعضاء الحكومات والمسئولين وآلاف من أفراد الشعب الذين يعشقون الأسرة المالكة.