الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس جهاز مدينة بدر يكشف أعداد الوحدات السكنية المنتهية الخاصة بموظفي العاصمة الإدارية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 04:42 ص
أصول مصر

كشف المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر أن مدينة بدر تعتبر الجار الأقرب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنها شهدت خلال السنوات الأخيرة طفرة تنموية في كافة القطاعات.

طفرة في الخدمات

وذكر في تصريحات تلفزيونية أن من بين القطاعات التي شهدت طفرة في المدينة الإسكان والطرق والكهرباء والخدمات، مبينا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من إنشاء وحدات سكنية لموظفي العاصمة الإدارية بالمدينة.

وبين أنه تم إنشاء 9024 وحدة سكنية، بواقع 376 عمارة، مبينا أن مدينة بدر لها نصيب كبير في تلبية احتياجات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء 55 ألفا و488 وحدة على مدى ست سنوات ماضية.

تسليم حوالي 49 ألف وحدة سكنية

كما أشار إلى تسليم حوالي 49 ألف وحدة سكنية للمواطنين، كما أشار إلى  الانتهاء من تشييد 17 مبنى خدميًا ما بين مولات تجارية وحضانات ووحدات صحية وملاعب وأفران.

وأوضح أن جميع الخدمات موجودة وتم تسلميها لجهات التشغيل، فيما بدأنا العمل في المرحلة الثانية من تشييد وحدات سكنية لموظفي العاصمة الإدارية بحوالي 196 عمارة بواقع 4704 وحدة سكنية، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع منذ عام تقريبا إلى 75%".

العمل في المرحلة الثالثة

ولفت أنه منذ مارس الماضي بدأوا العمل في المرحلة الثالثة لإنشاء 295 عمارة بواقع 7080 وحدة سكنية، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع 21%، ونعمل بمعدلات سريعة جدا.

كما يواكب ذلك قيام الجهاز بتنفيذ جميع الخدمات، ونعمل سويا بالتوازي على أن تكون الخدمات موجودة وتعمل بكفاءة عالية للسكان حال تسكينهم بالمدينة".

اقرأ أيضا:

العراق يخصص 638 مليون دولار لشراء 1.3 مليون طن قمح لتغطية الاستهلاك المحلي