الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

دبي.. «جيتكس جلوبال» يستضيف أكثر من 4,500 شركة من مختلف أنحاء العالم

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 11:46 م
أصول مصر

يستضيف «جيتكس جلوبال» الذي سيقام في دبي الشهر المقبل، أكثر من 4,500 شركة من مختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يزوره أكثر من 100,000 زائر من 170 دولة.

 1,400 شركة عارضة جديدة 

 فيما يُعزى النمو الملحوظ للحدث السنوي الذي يستمر لخمسة أيام إلى الطلب القوي في السوق في جميع القطاعات المعنية، مع نحو 1,400 شركة عارضة جديدة من الشركات العالمية والشركات الناشئة، والتي ستستعرض تطبيقات رائدة في مجالات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، والويب 3.0، والبلوك تشين، واتصالات الجيل السادس، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا المالية، والبيانات الضخمة. 

ويوفر جيتكس جلوبال تجربة غامرة في عمق الكون الرقمي من خلال إصدار جيتكس 3.0، والذي يتضمن إطلاق فعاليات "الذكاء الاصطناعي في كل شيء" و"نورث ستار دبي" المعروف سابقاً بنجوم مستقبل جيتكس، و"فينتك سيرج" وقمة "مستقبل بلوك تشين" و"ماركتنغ مينيا". 

كما سيتم إطلاق حدثين جديدين هذا العام، وهما "جلوبال ديف سْلام" و"إكس-فيرس". وقد استقطبا اهتماماً عالمياً حيث تم حجز جميع المساحات الشاغرة المتوفرة فيهما في غضون شهرين.

ويهدف معرض "جلوبال ديف سْلام" إلى بناء مجتمع مزدهر في الإمارات للمبرمجين والمطورين الدوليين والنهوض بالاقتصاد الرقمي. ويُعَد المعرض أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط، حيث يجمع 10,000 مبرمج ومطور من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، بما في ذلك "آناكوندا" و"أمازون ويب سيرفيسز" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"أوراكل" و"ريد هات".

بناء أفضل منظومة للمطورين والمبرمجين 

ويحظى هذا الحدث بدعم من "مقر المبرمجين" Coders HQ، مبادرة البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، وهو يتكامل مع مساعي دولة الإمارات لبناء أفضل منظومة للمطورين والمبرمجين في العالم، لاسيما مع منح الدولة تأشيرة الإقامة الذهبية طويلة الأجل إلى 100,000 مبرمج مؤهل من جميع أنحاء العالم.

ويرحب "جلوبال ديف سْلام" أيضاً بمجتمع المبرمجين المهتمين بلغة البرمجة "بايثون" من جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق ملتقى "Pycon الشرق الأوسط وأفريقيا" الذي يجمع تحت مظلته مجموعة من أشهر محترفي لغة البرمجة "بايثون" لأول مرة في المنطقة.

اقرأ أيضا:بقدرة استيعابية قياسية.. انطلاق «جيتكس جلوبال» أكتوبر المقبل في دبي على مساحة مليوني قدم مربع  

«التنمية المحلية»: إزالة 2874 مبنى مخالفًا على مساحة 445,8 ألف متر