تمكنت شركة GV للتنمية العمرانية من خوض تحد صعب عبر تنويع محفظتها الاستثمارية بتنفيذ مشروعات رائدة بقطاعات الصن

مدينة طربول GV,شركة GV,مدينة طربول الصناعية,شريف حمودة GV,طربول GV

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 20:16
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV: تريليون جنيه استثمارات «طربول».. ونهدف إلى ضخ 30 مليار جنيه استثمارات عقارية وساحلية حتى 2024

تمكنت شركة GV للتنمية العمرانية من خوض تحدٍّ صعب عبر تنويع محفظتها الاستثمارية بتنفيذ مشروعات رائدة بقطاعات الصناعة والإسكان والسياحة في وقت واحد، وتحقق الشركة نتائج إيجابية على مستوى كل القطاعات، مدعومة بخبراتها التي تمتد لأكثر من 28 عامًا.

شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV
شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV

 الشركة ضخت في العام الجاري ما يقرب من مليار جنيه في أعمال الإنشاءات

وتنفذ شركة GV للتنمية العمرانية أكبر مدينة صناعية ذكية ومستدامة ومتكاملة في مصر، وهي مدينة «طربول»، وتعد GV المطور العام للمشروع بالتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

والتقت «أصول مصر» شريف حمودة -رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية- وعددًا من قيادات الشركة للحديث عن ملامح خطة GV في قطاعات التطوير الصناعي والعقاري والسياحي، للحديث عن سير الأعمال بالمشروعات الكبرى التي تتولى الشركة تنفيذها.

وتقع مدينة «طربول» على مساحة إجمالية 109 ملايين متر مربع بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، ويتم تجهيز المدينة بأحدث بنية تحتية بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع ولتحقيق الثورة الصناعية بمفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة التي تحقق أعلى مستوى من جودة الحياة للإنسان.

250 مصنعًا حجزت مواقع لها بقلب «طربول».. وندرس إطلاق مصانع جاهزة للتسويق

وقال شريف حمودة إن مدينة «طربول» تسير بخطوات جيدة على أرض الواقع، وبلغ عدد المصانع التي قامت بحجز مواقع لها بالمدينة إلى الآن 250 مصنعًا. وأشار إلى أن الشركة تتيح للمستثمر إما الحصول على أرض مرفقة والقيام ببناء مصنع وإما أن تقوم الشركة ببناء المصنع له حال رغبته في ذلك، مشيرًا إلى دراسة GV إطلاق مصانع جاهزة في الفترة المقبلة.

المدينة تم تصميمها لتستوعب كل الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة

ولفت إلى أن المدينة تم تصميمها لتستوعب كل الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وذلك في إطار حرص المجموعة على مواكبة خطط الدولة المصرية بتحفيز الصناعة ودعمها.

إطلاق سوق للخضراوات والفاكهة يضم 1200 تاجر على غرار المستويات العالمية

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا إطلاق سوق للخضراوات والفاكهة على غرار المستويات العالمية في تجارة الجملة، وستضم السوق 1200 تاجر.

وأوضح أن مدينة «طربول» متكاملة الأنشطة، والسمة الغالبة عليها هي الصناعة.

مدينة طربول الصناعية
مدينة طربول الصناعية

تعاقدات استراتيجية

الإعلان خلال أيام عن شراكة استراتيجية مع مشغل تكنولوجي عالمي

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمرانية عن عزم الشركة الإعلان خلال أيام عن شراكة استراتيجية مع مشغل عالمي في منظومة التكنولوجيا، ليتم التعاون معه في مدينة «طربول».

ولفت إلى أنه تمت مراعاة جميع الأساليب التي تتوافق مع معايير الاستدامة الدولية، وسيتم إطلاق منظومة لتدوير المخلفات الضخمة والصلبة.

وتتمتع مدينة «طربول» بأحدث الآليات لضمان ترشيد الموارد والكفاءة في الاستخدام، وكذلك نظم تدوير النفايات، بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، مع استخدام أحدث خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية التي يتم تنفيذها باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر.

وأوضح أن الشركة وقَّعت اتفاقية مع شركة «أمارينكو سولاريز إيجيبت» -إحدى الشركات الفرنسية الكبرى- وتنص الاتفاقية على أن تستثمر الشركة الفرنسية بصورة مبدئية 255 مليون دولار في مجال البنية التحتية والطاقة النظيفة -بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر- في المرحلة الأولى التي يتم العمل على تنفيذها في الوقت الراهن.

كما وقعت GV مذكرة تفاهم مع شركة «Egis مصر» المتخصصة في قطاعات الاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، وتهدف تلك المذكرة إلى فتح آفاق جديدة للشراكة بين المجموعتين في عدد من المشروعات العقارية المتنوعة التي تمتلكها GV في مجال التطوير العقاري.

التفاوض مع مجموعة دولية متخصصة في إنتاج الطاقة.. وتعاقد قريب مع 4 مكاتب استشارية

وأوضح شريف حمودة أن الشركة تتفاوض حاليًّا مع مجموعة دولية متخصصة في إنتاج الطاقة، كما سيتم الإعلان عن دخول 4 مكاتب استشارية دولية في المدينة.

وأشار إلى أن «طربول» نموذج للمدن المتكاملة التي تحقق إعاشة كاملة؛ فتضم مصانع توفر فرص عمل، ومساكن وخدمات تعليمية وترفيهية واجتماعية.

الخطة الاستثمارية

وقال رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمرانية إن الشركة تهدف إلى ضخ استثمارات في الإنشاءات تقدر بـ30 مليار جنيه حتى 2024، وذلك بخلاف استثمارات «طربول».

وأضاف أن حجم استثمارات مدينة «طربول» شاملة الماكينات يبلغ تريليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة ضخت في العام الجاري ما يقرب من مليار جنيه في أعمال الإنشاءات.

نستعد للمشاركة في معرض MIPIM 2023 بمشروعي «طربول» و«تايم سكوير» ببورسعيد

وأوضح أن الشركة حققت مشاركة ناجحة في معرض MIPIM 2022، واستطاعت جذب اهتمام رؤوس الأموال والصناديق الأجنبية إلى مشروعها (مدينة «طربول»)، وكان التعاقد مع الكيانات العالمية عبر معرض MIPIM.

وشدد على أن GV ستشارك بأفكار جديدة في MIPIM 2023، وستشارك بمشروعي «طربول» و«تايم سكوير» ببورسعيد.

الساحل الشمالي

أنهينا إجراءات تقنين الأوضاع لمشروع «وايت ساند» مع هيئة المجتمعات

وتنفذ شركة GV مشروع «وايت ساند» بالساحل الشمالي، ويتمتع المشروع بموقع استراتيجي بالكيلو 75 الساحل الشمالي يربط بين الشرق والغرب، ويمثل بالفعل «داون تاون» الساحل الشمالي، ويقع على مساحة 186 فدانًا.

وأوضح أن الشركة قامت بإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع مع هيئة المجتمعات العمرانية، وقامت بسداد 15% من قيمة التصالح لإثبات الجدية، وسيتم سداد المتبقي وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وأضاف أن الشركة حرصت على وضع «ماستر بلان» جيد ومبتكر للمشروع لتحقيق هدف الشركة في تقديم منتج مبتكر للسوق العقارية.

ويتميز «وايت ساند» بأقل نسبة بنائية، وهي لا تتخطى 18%، وإجمالي عدد الوحدات 3500 وحدة، ويتمتع المشروع بمواصفات مميزة، فعرض الشاطئ 750 مترًا بمساحة إجمالية 150 ألف متر مربع، وهو شبيه بكورنيش المعمورة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة GV أن الشركة حققت مبيعات جيدة من المشروع خلال الموسم الصيفي الجاري، وتستهدف الشركة بدء التسليم بالمرحلة الأولى من المشروع 2024.

وشدد على حرص الشركة على تنفيذ أنشطة بحرية ومائية مميزة بالمشروع، وكذلك ممشى شبيه بالمعمورة، ونادٍ رياضي على 26 ألف متر، وحمامات سباحة، وأكبر مجمع تجاري بالساحل الشمالي على 70 ألف متر مربع.

وأكد أن الخدمات التي تضمن تحقيق الإعاشة أطول عدد من أشهر السنة مع خلق فرص عمل هي أحد محاور الاستدامة الهامة، وليس فقط الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأضاف أن الشركة ستحرص على أعمال الصيانة والتطوير والإدارة الدائمة للمشروع بغرض الحفاظ على الثروة العقارية.

كما تنفذ GV للتنمية العمرانية مشروع «كرير سيتي» بمنطقة سيدي كرير بالكيلو 38، ويعد بمثابة مشروع إسكان فاخر لأهالي محافظة الإسكندرية في تلك المدينة الواعدة، ويقع المشروع على مساحة 40 فدانًا.

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة GV على حرص الشركة على تنفيذ مشروعات بأعلى مستوى من الخدمات ليجعلها مناسبة لأن تصبح «سكنًا أولًا» أو «سكنًا مصيفيًّا».

الدكتور محمود الجرف: الموقع المميز لـ«طربول» يضمن الاتصال بالمراكز الاقتصادية والمحافظات وتشغيل أكبر قدر من العمالة

قال الدكتور محمود الجرف -الاستشاري العام لمدينة «طربول»، ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ونائب وزير التجارة والصناعة سابقًا- إن شركة GV هي أكبر مطور عام لمدينة صناعية خضراء وذكية في مصر عبر مشروع «طربول».

وأوضح أنه يتم الاعتماد بصورة كبيرة على الطاقة النظيفة وترشيد الموارد، ونسبة المباني بالمشروع لا تتخطى 40%.

وأشار إلى أن المدينة تضم صناعات متنوعة من الأدوية والإلكترونيات والنسيج والرخام والصناعات الغذائية، وسيتم إنشاء بورصة خضراوات وفاكهة بها.

وأوضح أن الموقع المميز للمدينة يضمن لها الاتصال بكل المحافظات والمراكز الاقتصادية، كما يضمن توجيه أكبر ذخيرة من العمالة.

وتتميز «طربول» بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال بين محافظات الجمهورية، ومنها طريق (القاهرة – أسيوط)، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق (القاهرة – السخنة)، وطريق (الفيوم – أكتوبر)، وطريق (الكريمات – الزعفرانة)، وتبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترًا عن حلوان، ونحو 77 كيلومترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، ويفصلها عن ميناء السخنة 109 كيلومترات، و160 كيلومترًا عن البحر الأحمر. وأوضح أن ما يشمله المشروع من خدمات سكنية وترفيهية وتعليمية يضمن توطين طاقات بشرية.

مجدي غازي: «طربول» توفر 675 ألف فرصة عمل مباشرة.. و3 ملايين غير مباشرة

قال المهندس مجدي غازي -مدير تطوير الأعمال بشركة GV، ورئيس هيئة التنمية الصناعية سابقًا- إن مدينة «طربول» توفر 675 ألف فرصة عمل مباشرة، وذلك في المصانع المقررة إقامتها فقط، وفرص عمل غير مباشرة لا تقل عن 3 ملايين فرصة.

وأوضح أن «طربول» تجمُّع صناعي متكامل به خدمات عمرانية، وهو على عكس المدن الصناعية بالمجتمعات الجديدة التي كانت عبارة عن تجمعات عمرانية بها مدينة صناعية.

وشدد على حرص الشركة على تجهيز المناخ والبنية الأساسية بالمدينة للاستثمارات لتحفيزها على العمل، ويتم تنفيذ البنية الأساسية على أحدث مستوى تقني.

مدير القطاع التجاري: طرح SWRIA بـ«وايت ساند» الساحل الشمالي خلال «سيتي سكيب»

قال على جابر -رئيس القطاع التجاري بشركة GV- إن الشركة تطرح خلال معرض «سيتي سكيب» مرحلة جديدة من مشروع «وايت ساند» بالساحل الشمالي، وهي SWRIA، وهي عبارة عن 200 وحدة منوعة بين الشاليهات والفيلات.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات من «وايت ساند» نهاية العام بقيمة 800 مليون جنيه، ومن «تايم سكوير» بقيمة 400 مليون جنيه.

وأضاف أنه يتم تقديم عروض وأسعار تنافسية بمعرض «سيتي سكيب»، وكذلك وحدات متاحة للتسليم الفوري بمشروع «أب جرين» المقام على 40 فدانًا بالسادس من أكتوبر.

ولفت إلى أن الشركة ستستكمل إنشاءات «وايت ساند» خلال أكتوبر المقبل، مضيفًا أنه تم تنفيذ 40% من «تايم سكوير».