الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل توقيع عقد المنظومة الجديدة للمخلفات 

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 05:40 م
أصول مصر

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مراسم توقيع محافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة على عقد تقديم خدمات الجمع والكنس والغسيل الآلى ونظافة الشوارع من المخلفات البلدية الصلبة.

إدارة وتشغيل وتأهيل المحطات 

وكذلك نقلها للمحطات الوسيطة ومصانع معالجة وتدوير المخلفات وإدارة وتشغيل وتأهيل المحطات الوسيطة والنقل منها للمدفن الصحى الآمن وإدارة وتشغيل وتأهيل المدفن الصحى بمدينة الحمام.

وأقيمت مراسم التوقيع بمقر وزارة التنمية المحلية .. حيث وقع على العقود كل من اللواء خالد جمعة سكرتير عام محافظ الإسكندرية وحسام الدين إمام رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر وذلك بحضور اللواء حمزة درويش الوكيل الدائم لوزارة التنمية المحلية والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي ودعم السياسات والدكتور أحمد سعيد مدير الوحدة التنفيذية للمخلفات وياسر عبدالله محجوب مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وقيادات محافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر.

النهوض بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء للنهوض بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة في كافة محافظات الجمهورية ورفع مستوى النظافة والذى يعكس صورة مصر عالمياً خصوصاً ونحن على مشارف مؤتمر تغير المناخ بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لمحافظة الأسكندرية - عروس البحر المتوسط -  باعتبارها وجهة سياحية واستثمارية بارزة في مصر ، وتشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى في كافة المجالات والقطاعات.

وأكد حرص الدولة على تحفيز وإشراك القطاع الخاص فى البرنامج الثانى من المنظومة الجديدة للمخلفات والخاص بعقود الإدارة وعمليات التشغيل  ، كما تعمل الحكومة بوزارتها المعنية في المنظومة وعلي رأسها وزارة البيئة بروح الفريق الواحد لتحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوي نظافة الشوارع.

اقرأ أيضا:

بورصة وول ستريت تفتح على ارتفاعات

عموميّة إعمار العقاريّة يصادق على استحواذ دبي كريك هاربور من دبي القابضة وبيع نمشي لشركة نون