تحقق مشروعات شركة تطوير مصر نتائج إيجابية على مستوى التطوير والتنفيذ وتقديم منتج يمثل قيمة مضافة للسوق العقارى

تطوير مصر,فوكا باى تطوير مصر,شركة تطوير مصر,الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى لتطوير مصر,أحمد شلبى تطوير مصر

cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأحد 4 ديسمبر 2022 - 09:49
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

خلال جولة لـأصول مصر بقلب المشروع

«تطوير مصر» تحقق أعلى معدلات إشغال بـ«فوكا باي» صيف 2022

تحقق مشروعات شركة «تطوير مصر» نتائج إيجابية على مستوى التطوير والتنفيذ وتقديم منتج يمثل قيمة مضافة للسوق العقارية.

ورصدت «أصول مصر» خلال جولة قامت بها في موقع مشروع «فوكا باي» بالساحل الشمالي معدلات الإنجاز وحركة التنمية السريعة والمنتج المقدم من الشركة.

الدكتور أحمد شلبي -ا لرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبي -ا لرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر

وقال الدكتور أحمد شلبي -الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»- إن مشروع «فوكا باي» حقق العوائد والقيمة المضافة المستهدفة للعملاء في وقت قياسي.

400% عوائد استثمارية حققها العملاء الذين قاموا بالشراء في المرحلة الأولى من «فوكا».. و300% بالثانية

حيث حقق العملاء الذين قاموا بالشراء في أول طرح بالمشروع نهاية 2015 عوائد استثمارية وصلت إلى 400%، فالعميل الذي قام بشراء الوحدة في المرحلة الأولى بسعر مليون ونصف أصبح سعرها الآن 6 ملايين جنيه مع حركة التنمية السريعة التي شهدها المشروع والمواصفات المميزة بالجودة والاستدامة.

وأوضح أن العائد على الاستثمار للعملاء الذين قاموا بالشراء في المرحلة الثانية بلغ 300%، ومن المتوقع ارتفاع العائد إلى 400% في تلك المرحلة الصيف المقبل مع افتتاح الـ«لاجون».

وضعنا نصب أعيننا فور الانطلاق تقديم منتجات بجودة من شأنها الارتقاء بالعقار المصري

وشدد على أن شركة «تطوير مصر» وضعت نصب عينيها فور انطلاقها في 2015 تقديم منتجات بجودة من شأنها الارتقاء بالمنتج المصري.

ويقع مشروع «فوكا باي» على 220 فدانًا (مليون متر مربع) في منطقة «رأس الحكمة» بالساحل الشمالي، على بعد 211 كيلومترًا غرب الإسكندرية، و75 كيلومترًا فقط من مرسى مطروح، وتم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع النصف الثاني من 2016.

كريستال لاجونز - فوكا باى
كريستال لاجونز - فوكا باى

التشغيل

بدء التشغيل الفندقي بالمشروع

وقال الدكتور أحمد شلبي إن الشركة قامت بتشغيل المشروع منذ عامين، وسيشهد العام المقبل بدء التشغيل الفندقي.

حرصنا على تنفيذ 24 نموذجًا للوحدات لمواكبة مختلف احتياجات العملاء

وأضاف أن إجمالي وحدات المشروع 2500 وحدة، متضمنة غرفًا وشققًا فندقية، وتم الحرص على تنويع النماذج المنفذة بالمشروع لتضم 24 نموذجًا لتناسب احتياجات العملاء المختلفة بمساحات تبدأ من 70 مترًا مربعًا وحتى 542 مترًا مربعًا.

وتتنوع الوحدات بين الفيلات Stand Alone بمساحات من 282 حتى 542 مترًا مربعًا، وفيلات Twin Villa بمساحات من 195 حتى 280 مترًا، وفيلات Twin House بمساحة 140 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى شاليهات من 112 حتى 272 مترًا مربعًا، وكذلك نموذج «لوفت» Loft بمساحات من 70 حتى 91 مترًا مربعًا.

تنفيذ تصميم هندسي يتيح لكل وحدة التمتع بإطلالة على واجهة مائية

وتمت مراعاة تنفيذ تصميم هندسي يتيح لكل وحدة في المشروع التمتع بإطلالة على واجهة مائية، إما شاطئ البحر الذي يمتد لنحو 800 متر، وإما الـ«كريستال لاجون».

استقبال 500 اسرة خلال الموسم الجاري

وأوضح الدكتور أحمد شلبي أن الـ«لاجون» على مساحة مياه 100 ألف متر مسطح تتيح ما يعادل 7 كيلومترات شواطئ.

ولفت إلى أنه تم إنشاء خدمات مميزة على الشواطئ، مثل المطاعم والـ«سبا» والنادي الصحي. وشدد على أن نسبة إشغال المشروعات الشاطئية تتراوح بين 50% و70% في الموسم الحالي، وتوجد 500 أسرة في «فوكا باي» الصيف الحالي.

 
 

الإنشاءات

وفيما يتعلق بأعمال البناء، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» إن الشركة أنهت معظم الأعمال الترابية وحفر الطرق والمرافق والبحيرات بإجمالي أعمال 4 ملايين متر مكعب حفرًا وردمًا، بقيمة إجمالية 300 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 3 ملايين متر مكعب حتى الآن، والمتبقي هو أعمال مصاطب المرحلة الأخيرة. وأضاف أنه تم تسليم نحو 850 وحدة منذ بداية المشروع وحتى الآن، وهناك 400 وحدة تحت الإنشاء سيتم تسليمها قريبًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» أنه جارٍ العمل على تسليم الوحدات في المرحلتين الثانية والثالثة خلال صيف العام المقبل 2023، والمرحلة الرابعة خلال 2024. وأضاف أن المصاطب التي تم تنفيذها تبلغ مساحتها 22 ألف متر مسطح، وتابع: «يضم «فوكا باي» 120 حمام سباحة، نُفِّذ منها 57 حمام سباحة إلى الآن، وتشمل المرحلة الأولى 4 حمامات رئيسية، وكذلك المرحلة الرابعة».

وأضاف أن الوحدات التي لم يتم تسويقها إلى الآن هي بين 400 إلى 500 وحدة فقط من إجمالي المشروع.

التعاقد مع « هيئة المجتمعات» توقيع العقد للمرة الثالثة 

وقال المهندس أحمد شلبي إن شركة «تطوير مصر» وقَّعت للمرة الثالثة عقد أرض مشروع «فوكا باي»، وذلك بعد إنهاء إجراءات التصالح مع هيئة المجتمعات العمرانية، وسيتم الحصول على القرار الوزاري والتراخيص للمراحل المتبقية من المشروع.

التميز

وقال الدكتور أحمد شلبي إن «تطوير مصر» كانت أول شركة تقدم نموذج الشقق الفندقية وتقوم بتسليمه وتشغيله، وقد أصبح الآن توجهًا عالميًّا.

وأشار إلى أن الشركة هي أول شركة مصرية تنفذ المشروعات بتلك الجودة العالية التي فاقت توقعات العملاء بشهاداتهم.

الاتفاقات البنكية

وكشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» عن موافقة بنوك «الأهلي» و«العربي الإفريقي» و«مصر» على منح الشركة قرضًا بقيمة 3.5 مليارات جنيه لتمويل أعمال الإنشاءات بمشروعاتها «ألمونت جلالة - العين السخنة» و«بلومفيلدز - مستقبل سيتي».

وكانت « تطوير مصر» قد حصلت على قرض معبري بقيمة 240 مليون جنيه في الفترة الأخيرة، وسيتم توجيهه إلى أعمال الإنشاءات.

وتابع الدكتور أحمد شلبي: «تبلغ محفظة أراضي «تطوير مصر» أكثر من 5.8 ملايين متر، وتم تحقيق مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه منذ انطلاق الشركة قبل 8 سنوات، كما يبلغ إجمالي وحدات المشروعات أكثر من 25 ألف وحدة».

تنمية الساحل الشمالي

وأكد الدكتور أحمد شلبي أن الساحل الشمالي يشهد طفرة كبرى بفضل المشروعات التنموية المنفذة من الدولة، والتي تهدف إلى جعل الساحل الشمالي منطقة قابلة للإعاشة الكاملة وتعمل طول العام. وأضاف أن جامعات مدينة العلمين الجديدة أحد المشروعات التي تحقق ذلك الغرض، وكذلك المستشفيات والمراكز التجارية والإدارية.

نستهدف تنفيذ منطقة خدمات تعليمية بالساحل الشمالي

وشدد على أهمية تنشيط سياحة المؤتمرات لأنها السبيل لضمان أن يصبح الساحل الشمالي مدينة تعمل طوال أيام السنة، وكذلك ضمان الترويج المثالي للمنطقة، مستشهدًا بمدينة «كان» الفرنسية التي تشابه بطبيعتها الساحل الشمالي.

وقد ساهم تنظيم فعاليات كبرى بها -مثل مهرجانات السينما ومعرض MIPIM، المعرض العقاري الأكبر في العالم- في جذب ملايين السائحين إلى تلك المدينة. وأشار إلى أن المشروعات الكبرى جعلت الساحل الشمالي والعلمين قبلة لسائحي العالم الصيف الجاري، ولدينا شهادات من زائرين أكدوا أن المنطقة أصبحت تنافس الشواطئ العالمية. ولفت إلى خطة «تطوير مصر» بعمل منطقة خدمات تعليمية بالساحل الشمالي.